اعلان

احذر يا موسيماني.. الأهلي يعاني من أزمات كبيرة في دوري الأبطال رغم تخطي الرجاء

الأهلي
الأهلي

بالرغم من نجاح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، في قيادة الشياطين الحمر، إلى الدور نصف النهائي في دوري الأبطال، إلا أنه يواجه العديد من الأزمات داخل صفوفه.

موسيماني يسعى للدفاع عن لقب النادي الأهلي، وتحقيق إنجاز غير مسبوق، وهو التتويج بلقب الأميرة السمراء للموسم الثالث على التوالي.

ولكن قد تواجه موسيماني بعض الصعوبات، في رحلة الدفاع عن اللقب هذا الموسم، و نرصدها كالتالي.

فشل الأهلي في الخروج بشباك نظيفة للمباراة الثامنة في الموسم الجاري من دوري أبطال أفريقيا، من أصل 10 مباريات خاضها حامل اللقب.

واستقبلت شباك الأهلي هدفًا على الأقل في 8 مباريات، بينما حافظ الفريق على نظافة شباكه في مباراتين فقط، أمام الهلال السوداني ذهابا وإيابا في دور المجموعات.

وسيكون على موسيماني إيجاد حل لهذه الأزمة، إذ من الضروري أن يخرج الأهلي بشباك نطيفة إذا أراد التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي.

كما شكلت الكرات العرضية من لاعبي الرجاء خطرًا كبيرًا على مرمى الأهلي، خصوصا في ظل تردد القائد محمد الشناوي في الخروج من مرماه، في أكثر من لقطة.

وجاء هدف الرجاء الوحيد في المباراة من كرة عرضية متقنة، حولها فابريس نجوما برأسه إلى داخل الشباك.

وكان تسجيل ركلتي الجزاء، أو إحداهما على الأقل، كفيلا بتأهل سهل للأهلي على حساب الرجاء، بدلا من المعاناة التي عاشها لاعبو الفريق، وكادت تكلفة الخروج في الدقائق الأخيرة.

وبات على موسيماني أن يكثف الجرعات التدريبية على الركلات من علامة الجزاء، إذ سيواجه الأهلي مواقف مماثلة في الأدوار المقبلة من البطولة

موعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يصطدم الأهلي مع وفاق سطيف في دور قبل النهائي من لدوري الأبطال، بعدما حسم الفريق الجزائري التأهل للدور ذاته علي حساب الترجي بهدف دون رد.

تقام مباراة الذهاب أحد يومي 6 أو7 من شهر مايو المقبل في الجزائر باستاد 5 يوليو، والإياب في القاهرة أحد أيام 13 أو 14 من الشهر ذاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز