اعلان

فيفا يغرم الجزائر 3 آلاف فرانك سويسري بسبب شماريخ مباراة الكاميرون

الجزائر والكاميرون
الجزائر والكاميرون

أصدرات لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم ـ فيفا ـ قرار بتغريم المنتخب الجزائري 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب استخدام الشماريخ، خلال مواجهة الكاميرون، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وخسر محاربو الصحراء الجزائريون، بطريقة درامية في اللحظات الأخيرة، أمام أسود الكاميرون، بهدفين لهدف، ليفقدوا فرصة التأهل للمونديال.

ورفض الاتحاد الدولي إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، بناء على شكوى المنتخب الجزائري، مكتفيا بتوقيع غرامة مالية على الجزائر، قدرها 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب استخدام الألعاب النارية في المدرجات 'الشماريخ'.

وقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شكوى إلى لجنتي الانضباط والتظلم بالاتحاد الدولي، من أجل إعادة مباراة الكاميرون بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها، وهو ما رفضته لجنة الانضباط.

وجاءت العقوبات بالكامل كالآتي:

غرامة 120 ألف فرانك سويسري على الاتحاد الكونغولي، وإقامة مباراة بدون جمهور بسبب اقتحام الملعب وإلقاء المقذوفات والفشل في ضمان الحفاظ على النظام في مباراة الفريق أمام المغرب، وتنظيمها بشكل صحيح.

تغريم الاتحاد الكونغولي 5000 فرانك سويسري بسبب إلقاء جماهير الكونغو للمقذوفات خلال مباراة الإياب التي أقيمت في المغرب.

تغريم الاتحاد المغربي 30 ألف فرانك سويسري بسبب استخدام الألعاب النارية وإلقاء المقذوفات وسد السلالم في الملعب.

تغريم الاتحاد النيجيري 150 ألف فرانك سويسري وإقامة مباراة بدون جمهور بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة والنظام في ملعب المباراة وغزو أرض الملعب ورمي المقذوفات.

إقامة مباراة واحدة لمنتخب السنغال بدون حضور الجماهير، مع تغريمه 175 ألف فرنك سويسري.

تغريم منتخب مصر 6 آلاف فرانك سويسري بسبب سوء سلوك الفريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)