اعلان

كيف يواجه موسيماني خطة الركراكي في مباراة الأهلي والوداد؟

الركراكي وموسيماني
الركراكي وموسيماني

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والعربية وبالتحديد جماهير القلعة الحمراء، مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي تجمع بين الأهلي والوداد المغربي، يوم الإثنين المقبل، الموافق 30 مايو، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتعد مواجهة المارد الأحمر أمام فريق الوداد من المواجهات القوية داخل قارة إفريقيا، نظرًا لشعبية الناديين، كما تقابل الفريقين في نهائي 2017 وحصد الفريق المغربي حينها اللقب، لذلك يسعى الأهلي لحصد اللقب هذه المرة على حساب الفريق المغربي للثأر والانتقام، كما يترقب الجميع مواجهة شرسة بين بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم للمارد الأحمر ونظيره وليد الركراكي.

ويأمل الأهلي لحصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ11 في تاريخه،بينما يمنى الوداد نفسه بحصد اللقب الثالث له في تاريخه.

موسيماني وجه لوجه أمام الركراكي

حرص بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على دراسة فريق الوداد البيضاوي تحت قيادة المدير الفني وليد الركراكي وذلك لوضع خطة مواجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي تجمع الفريقين غدًا الإثنين 30 مايو، على ملعب مركب محمد الخامس.

خطة الركراكي

يمتلك الركراكي ميرة التنوع كثيرًا في شكل وخطة فريقه في المباريات فيعتمد على أكثر من شكل ورسم تكتيكي حيث يعتمد على خطة 4/3/1/1 أحيانًا لكنه في أغلب مبارياته يعتمد على خطة 4/1/4/1 ويقوم بتعديلها لـ 4/4/1/1، ويتميز فريقه بالسرعة في الارتداد الدفاعي والهجومي كما يتميز بإستغلال الكرات الثابتة وسلاح العرضيات.

تعليمات خاصة للمدافعين

وعلم 'أهل مصر' من مصادره أن بيتسو موسيماني كثف جلساته الفنية مع مدافعي الفريق ومنحهما بعض التعليمات لتنفيذها في المباراة لتقيل خطورة وتحجيم فريق الوداد.

اعطى بيتسو موسيماني المدير الفني تعليمات خاصة لمدافعي الفريق وذلك لصد هجمات فريق الوداد المغربي بعد دراسة مصادر قوة الفريق المغربي هجوميًا.

رقابة لصيقة لمبينزا

ويعد المهاجم الكونغولي أكثر لاعب في الوداد عنده محاولات علي المرمي بـ ٢٦، كما أنه سجل ٣ ويعتمد بشكل كبير على استقبال العرضيات داخل منطقة جزاء الخصم، لذلك طالب موسيماني بتشكيل رقابة لصيقة على المهاجم الكونغولي وعدم تركه داخل منطقة الجزاء بجانب عدم السماح للكرة العرضية في الوصول إليه.

الدفاع أمام الكرات الثابتة والعرضيات

قام بيتسو موسيماني بتنفيذ تدريبات خاصة مع المدافعين على التمركز الصحيح وطريقة الدفاع أمام الكرات العرضية والكرات الثابتة وذلك للحد من أكثر مصدر قوة لفريق الوداد، حيث نجح الفريق المغربي في التسجيل 9 من الـ20 هدفًا عن طريق استغلال الضربات الثابتة والركنيات، حيث سجل 4 أهداف عن طريق الركنيات كما سجل ٣ من الضربات الثابتة واخيرًا هدفين من علامة الجزاء.

تحذيرات للأظهرة ولاعبي وسط الملعب

يعد وسط ملعب الفريق المغربي من أقوى مراكز الفريق، ويستخدمهم وليد الركراكي المدير الفني للفريق لتطبيق ضغط شرس وقوي على دفاع ووسط ملعب الخصم، والاعتماد على التمريرات السريعة لتنفيذ الهجمات المرتدة.

طالب موسيماني لاعبي خط الوسط السولية وحمدي فتحي وديانج، فضلا عن علي معلول ومحمد هاني أظهرة الفريق بعدم ترك المساحات خلفهم، كما يجب عليهم اغلاق العمق جيدًا وحماية الكرات أمام منقطة الجزاء، لاعتماد الوداد بشكل كبير على تحرك لاعبيه على حدود منطقة الجزاء لاستقبال الكرة العائدة بعد العرضيات.

روشتة موسيماني الهجومية

منح موسيماني روشتة هجومية للاعبيه لتطبيقها في مباراة الوداد، حيث حرص على شرح الجنوب إفريقي في عدة جلسات نقاط ضعف وعيوب الفريق المغربي الدفاعية.

انصاف المساحات مشكلة الوداد دفاعيًا

طلب موسيماني من لاعبيه التحرك في انصاف المساحات ما بين خطي الوسط والدفاع في مناطق الخصم بسبب اندفاع الفريق المغربي بالضغط وترك المساحات فارغة خلف خط الوسط.

ضعف الحارس

طالب موسيماني لاعبيه بضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء لضف التنكاوتي حارس الوداد في التعامل التسديدات، حيث تلقت شباكهم 4 أهداف من 7 أهدافًا سكنت شباكهم خلال البطولة من تسديدات.

استخدام المراوغات سلاح لفك دفاعات الوداد

علم موسيماني من محلل الأداء أن مدافعين الوداد وبشكل خاصة الأظهرة لاتجيد الدفاع بشكل جيد في حالة لاعب على لاعب، لذلك أبلغ المدير الفني للأهلي لاعبيه المهارين أمثال الشحات وعبد القادر وبيرسي تاو من استغلال مهارتهم الفردية لضرب دفاع الوداد.

ويسعى الأهلي لتحقيق إنجاز تاريخي بحصد اللقب الثالث على التوالي والـ11 في تاريخه، بينما يمنى الوداد نفسه بحصد اللقب الثالث له في تاريخه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز