اعلان

خسائر متنوعة للأهلي بعد ضياع الأميرة السمراء بالهزيمة من الوداد

الأهلي
الأهلي

نجح فريق الوداد في ضياع عدة فرص وأرقام قياسية على نظيره الأهلي، وذلك بعد حصد لقب دوري أبطال إفريقيا، أمس الإثنين، على حساب الفريق الأحمر، بالمباراة النهائية،التي جمعت الفريقين على ملعب مركب محمد الخامس.

وانتزع الوداد اللقب للمرة الثالثة فى تاريخه بعد عامى 1992 و2017، بينما فرط الأهلى فى إنجاز تاريخى بالفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالى

هناك عدة خسائر تعرض لها الأهلي بعد الفشل في تحقيق اللقب الإفريقي بالخسارة من الوداد.

صراع الأكثر تتويجاً بالبطولات فى العالم.. ومطاردة ريال مدريد

خسارة الأهلي من الوداد ابعدت الفريق عن تقليل الفارق والاقتراب مع ريال مدريد الإسبانى الذى يتصدر قائمة أكثر أندية العالم حصداً للألقاب القارية.

ريال مدريد يتصدر هذه القائمة برصيد 27 لقبا قاريا، يليه النادى الأهلى برصيد 24 لقبا قاريا، ثم بوكا جونيورز الأرجنتيني وميلان الإيطالى ولكل منهما 18 لقبا قاريا

خسائر الأهلى المالية

فقد الأهلى فرصة الحصول على جائزة مالية قيمتها 2.5 مليون دولار أمريكى، كمكافأة للتتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا بعد خسارته من الوداد المغربى، كما خسر الأهلى مكافأة المشاركة فى السوبر الأفريقى، والتى تتراوح من 200 ألف دولار للبطل إلى 150 ألفا للوصيف، بالإضافة إلى ذلك خسر الأهلى مكافأة كأس العالم للأندية، والتى تبلغ أقل قيمة لها مليون دولار أمريكى بالنسبة لصاحب المركز السادس.

موسيماني فشل في تكرار إنجاز إنشيلوتي وجوزيه

فشل الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، في معادلة الرقم القياسي المسجل ب أسم كارلو أنشيلوتي ومانويل جوزيه، بتحقيق بطولة دوري الأبطال 4 مرات.

وفاز البرتغالى مانويل جوزيه، والذى فاز بـ لقب دوري أبطال إفريقيا أعوام 2001 و2005 و2006 و2008، وكان حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي رقما قياسياً في عالم الساحرة المستديرة، وذلك بعدما حصد اللقب الرابع له في بطولة دوري أبطال بعدما قاد ريال مدريد أمس للفوز على ليفربول وحصد اللقب الرابع عشر في تاريخ الملكي والرابع له شخصيا بواقع بطولتين رفقة ريال مدريد 2014 و2022و مثلهما مع اي سي ميلان الإيطالي 2003 و2007.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا