اعلان

كواليس مؤتمر الأهلي ضد اتحاد الكرة والكاف بعد الخسارة الإفريقية

 حوار محمود الخطيب مع رئيس الفيفا
حوار محمود الخطيب مع رئيس الفيفا

يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مؤتمرًا صحفيًا في الثانية عشرة ظهر السبت المقبل؛ لكشف كل التفاصيل المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال والتي أقيمت مساء الاثنين الماضي بالمغرب وانتهت بخسارة الأهلي بثنائية نظيفة، ووجه النادي الدعوة لكافة وسائل الإعلام المصرية، وغيرها لحضور المؤتمر.

ويجهز مسئولو النادي الأهلي للكشف كواليس قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن اختيار ملعب محمد الخامس لاستضافة النهائي الأفريقي وعدم إرساء مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية لدوري الأبطال الإفريقي.

وجاء قرار البيان للحديث عن المشاركة في مباراة لا يتسق مع قواعد اللعب النظيف، ومن أجل والرد على كل ما جاء في البيانات التي صدرت من كل الأطراف في هذه الأزمة.

ويأتي تفاصيل المؤتمر كالتالي:

1- التأكيد على العلاقة الطيبة التي تجمع بين مصر والمغرب والنادي الأهلي وجميع أندية العربية على المستويين الإداري والجماهيري.

2- الكشف عن بعض المضايقات التي تعرض لها الأهلي في نهائي إفريقيا وتعنت الاتحاد الإفريقي ضده وتوثيق المخاطبات

3- الكشف عن تحركات النادي بعد مباراة النهائي وسعيه وراء معاقبة الاتحاد الإفريقي وكواليس المباراة كاملة.

4- الكشف عن بعض الأمور المتعلقة بأزمة اخفاء خطاب الاتحاد الإفريقي الخاص بتنظيم نهائي دوري الأبطال وما تعرض له من مضايقات تتعلق بالاتحاد المصري لكرة القدم.

5- التأكيد على وجود بعض المخاطبات الصادرة عن النادي والتي تطالب بتطوير مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

فقد الأهلى فرصة الحصول على جائزة مالية قيمتها 2.5 مليون دولار أمريكي، كمكافأة للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته من الوداد المغربي، كما خسر الأهلى مكافأة المشاركة فى السوبر الأفريقى، والتى تتراوح من 200 ألف دولار للبطل إلى 150 ألفا للوصيف، بالإضافة إلى ذلك خسر الأهلى مكافأة كأس العالم للأندية، والتى تبلغ أقل قيمة لها مليون دولار أمريكي بالنسبة لصاحب المركز السادس.

الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في النسختين الماضيتين، خسر (0-2) أمام الوداد في النهائي الذي أقيم على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً