اعلان

مكاسب الزمالك بعد تعادل مع الأهلي فى الدوري

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

انتهت مباراة الأهلي والزمالك بالعديد من المكاسب بعد تعادلهما 2-2، في القمة المؤجلة من الجولة الـ20 لبطولة الدوري المصري، وأبقى هذا التعادل المنافسة مشتعلة على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، حيث يتربع الزمالك حاليا على القمة برصيد 45 نقطة، خلفه بيراميدز بفارق نقطتين، ثم يأتي الأهلي ثالثا بـ41 نقطة، وتتبقى له 3 مباريات مؤجلة يمكنه خطف الصدارة بفارق 5 نقاط حال الفوز بها.

مكاسب الزمالك

تجاوز جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك اختبارا صعبا، وأفلت من أزمة غياب 7 لاعبين أساسيين عن صفوف الفريق.

كما كسب فيريرا أيضا الرهان على الرباعي الشاب سيد نيمار وسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه وحسام عبد المجيد، والذين أدوا بشكل مميز قياسا بخبراتهم المحدودة في لقاءات القمة.

ضرب الزمالك أيضا عصفورين بحجر واحد، فالتعادل أبقاه في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري وحافظ على فارق الـ4 نقاط، وحرم منافسه المباشر من تقليص هذا الفارق.

كذلك استعاد شيكابالا، نجم الزمالك، ثقته بنفسه وسجل هدفه الأول في الدوري هذا الموسم، ليكسر صياما دام 14 شهرا منذ هدفه في مرمى الأهلي الموسم الماضي.

كما واصل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي صحوته الفنية، وهز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي.

تفادى الأهلي ضد الزمالك الخسارة، مما رفع من معنويات مديره الفني المؤقت سامي قمصان، في أول قمة له، ليبقى سجله خاليا من أي تعثر في 3 مباريات بعد رحيل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

كذلك حافظ الأهلي على سجله خاليا من الهزيمة في المواجهات المباشرة ضد الزمالك هذا الموسم، وذلك بعد الفوز في مباراة الدور الأول بنتيجة (5-3)، مما يمنحه الأفضلية في التتويج باللقب حال تساوي النقاط بين الفريقين في نهاية الموسم.

سجل محمد شريف هدفا للأهلي، لينهي صياما طويلا عن التهديف في بطولة الدوري، استمر 7 مباريات متتالية على مدار 103 أيام.

نفس الحال بالنسبة للمهاجم الشاب صلاح محسن، الذي سجل هدفه الأول في الدوري هذا الموسم، وكسر صياما طويلا عن التهديف دام 9 أشهر.

واصل الأهلي معدله التهديفي المميز، رافعا رصيده إلى 40 هدفا هذا الموسم، ليبقى أقوى خط هجوم في المسابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً