اعلان

لاعب مصري ضمن القائمة.. تعرف على أكثر اللاعبين تتويجًا للألقاب عبر التاريخ

داني ألفيش الأكثر تتويجًا بالبطولات
داني ألفيش الأكثر تتويجًا بالبطولات

بفضل الأندية الكبيرة التي تنافس دائمًا علي البطولات، أصبح العديد من اللاعبين أساطير من وجهة نظر مشجعي الكرة حول العالم لتحقيقهم إنجازات فردية وجماعية كثيرة، مما جعلهم يدخلون قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا في تاريخ كرة القدم.

وكانت المفاجأة أن القائمة شهدت غياب أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، والأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا.

وجاء القائمة كالتالي..

1- داني ألفيش 42 لقبًا

يعد الظهير البرازيلي 'داني ألفيش' أكثر لاعب تحقيقًا للبطولات في تاريخ كرة القدم، حيث حقق 42 لقبًا مع منتخب البرازيل والعديد من الفرق أبرزها برشلونة وإشبيلية ويوفينتوس وباريس سان جيرمان وساوباولو.

2- ليونيل ميسي 40 لقبًا

يأتي في المرتبة الثانية بقائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب، النجم الأرجنتيني 'ليونيل ميسي'، الذي حقق 40 بطولة، من بينهم بطولتين مع المنتخب الأرجنتيني، و38 بطولة مع برشلونة، وحاليًا يلعب لدي باريس سان جيرمان، ومن المتوقع أن يزيد غلته من الألقاب ويتربع علي عرش الأكثر تتويجًا.

3- حسام عاشور 39 لقبًا

كثير من المشجعين لا يعرف أن 'حسام عاشور' لاعب خط وسط الأهلي السابق يحتل المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأكثر تتويجًا، حيث حصد 39 بطولة تتنوع بين الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر وكأس السوبر المصري والسوبر الأفريقي ، حيث ظل الجندي المجهول مثلما كانت تلقبه الجماهير، خادمًا للنادي في مسيرة امتدت 17 عامًا داخل جدران مختار التتش.

4- أندرياس إنيستا 37 لقبًا

يحتل النجم الأسباني ' إنيستا' المركز الرابع في قائمة الأكثر تحقيقًا للبطولات، حيث حصد خط الوسط المخضرم 37 بطولة مع المنتخب الأسباني وناديه برشلونة، كما أنه أحرز هدف الفوز بكأس العالم 2010 في المباراة النهائية أمام المنتخب الهولندي.

5- ماكسويل 37 لقبًا

لعب الظهير البرازيلي مع أندية عديدة أبرزها باريس سان جيرمان وبرشلونة وإنتر ميلان وأياكس،محرزًا 37 لقبًا احتل من خلالهم المرتبة الخامسة في قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات ، وبذلك يعد 'ماكسويل' من أفضل الظهراء في القرن ال21.

6- رايان جيجز 36 لقبًا

يعتبر النجم الويلزي 'جيجز' أحد أبرز لاعبي الوسط التاريخيين لنادي مانشيستر يونايتد،ومن أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي ، حيث حصد 36 لقيًا في مسيرته التي امتدت 24 عامًا داخل قلعة أولد ترافورد.

7- كيني دالجليش 35 لقبًا

يحتل أسطورة ليفربول ' دالجليش' المركز السابع في قائمة الأكثر تحقيقًا للألقاب، حيث حصد 35 لقبًا مع ليفربول، وحاليًا يتواجد في المرتبة السابعة بقائمة الهدافين التاريخيين للنادي.

8-كريستيانو رونالدو 34 لقبًا

من الغريب أن النجم البرتغالي ' رونالدو 'ليس متواجدًا ضمن الفئة الأولي للاعبين الأكثر حصدًا للألقاب ، حيث يتواجد في المركز الثامن كحققًا 34 لقبًا، ويصنفه الكثيرون بأنه من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ولعب رونالدو لمانشيستر يونايتد وريال مدريد ويوفينتوس وسبورتينج لشبونة.

9- جيرارد بيكيه 34 لقبًا

يعد المدافع الأسباني 'بيكيه' من أبرز المدافعين في القرن الحالي ،حيث حقق 34 لقبًا مع ناديي برشلونة ومانشيستر يونايتد، ويري الكثيرون أنه من أفضل المدافعين خلال العقد الأخير .

10- فيتو بايا 34 لقبًا

يعد الحارس البرتغالي ' فيتو بايا' من الحراس البارزين في تاريخ البرتغال، حيث حصد 34 لقبًا، من بينهم 9 ألقاب مع برشلونة ،وبقية الألقاب أحرزها مع بورتو البرتغالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)