اعلان

المطالبة بحكام أجانب.. كواليس اجتماع الأهلي الطارئ بعد التعادل مع فاركو

مجلس إدارة الأهلي
مجلس إدارة الأهلي
كتب : أحمد حسن

يستعد مجلس إدارة النادي الأهلي لعقد اجتماع، مساء اليوم، الخميس، لمناقشة بعض القرارت الهامة، والحديث عن الأخطاء التحكيمية في مباريات الفريق مؤخرًا، وبالتحديد خطأ مباراة، أمس الأربعاء، أمام فاركو.

وعلم 'أهل مصر' أن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، طلب اجتماعًا لمجلس إدارة القلعة الحمراء بعد الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في مباراة فاركو، وإلغاء هدف صحيح كلف الفريق التعادل وعدم حصد النقاط الثلاثة.

وأوضح المصدر، أن مجلس إدارة النادي الأهلي، استقرعلى طلب الاستعانة بتواجد حكام أجانب خلال مباريات الفريق المتبقية في مسابقة الدوري الممتاز.

وأفاد المصدر، أنه سيتم استعراض جميع الأخطاء التي تعرض لها الأهلي، خلال مشواره في المسابقة، ومناقشة كافة الاقتراحات لمواجهات تلك الأخطاء.

وتعادل الأهلي مع فاركو سلبيًا، مساء الأربعاء، على ملعب السلام بالقاهرة، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري.

وكانت مواجهة الأهلي مع فاركو شهدت جدلا تحكيميا كبيرا، وذلك بعد قيام أحمد الغندور بعدم احتساب هدف صحيح للجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وتقلصت حظوظ الأهلي في استعادة لقب الدوري المصري في الموسم الحالي بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة محتلا المركز الثالث بفارق 10 نقاط كاملة عن الزمالك المتصدر قبل 6 جولات من نهاية البطولة، بجانب مباراة الإسماعيلي المؤجلة من الجولة الـ18.

سيناريوهات حصد الأهلي للقب الدوري

ورغم التعادل أمام فاركو، هناك فرصة للمارد الأحمر، لحصد لقب الدوري، حيث يتبقى للأهلي7 مواجهات، حيث سيلتقي أمام كل من الاتحاد السكندري، المصري البورسعيدي، إيسترن كومباني، الإسماعيلي، إنبي، طلائع الجيش، وسيراميكا كليوباترا.

وفي حالة تعثر الزمالك في 3 مباريات على الأقل، سيفقد 9 نقاط كاملة وفوزه في الـ3 مباريات متبقية سيصبح رصيد الزمالك وقتها 75، مع شرط فوز الأهلي في جميع مبارياته المتبقية.

أيضا يحتاج الأهلي خسارة الزمالك مباراتين والتعادل أيضا في مباراتين شرط فوز الأحمر في جميع مبارياته حيث سيصبح رصيد الزمالك وقتها 76 نقطة والأهلي في حال فوزه بجميع مبارياته سيصل للنقطة 77 بفارق نقطة عن الزمالك.

وعند تساوى الفريقين في عدد النقاط سيحسم المارد الأحمر اللقب لصالحه بأفضلية المواجهات المباشرة؛ حيث انتهت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدور الأول لصالحه بنتيجة 5-3 في نوفمبر 2021، فيما حسم التعادل بنتيجة 2-2 لقاء الدور الثاني بشهر يونيو الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً