اعلان

موعد مباراة الزمالك ضد الاتحاد السكندري بالدوري والقنوات الناقلة

الزمالك والاتحاد
الزمالك والاتحاد

يستضيف الفريق الأول بنادي الزمالك، نظيره الاتحاد السكندري، الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الـ32 من عمر الدوري الممتاز موسم 2021 – 2022.

دوافع كل فريق

يدخل الزمالك اللقاء وعينه على الـ3 نقاط من أجل الوصول إلى النقطة الـ78، وحسم لقب الدوري بشكل رسمي، ويحتاج الفارس الأبيض إلى نقطتين فقط من 3 مباريات مقبلة، حتى يتوج بطلا للدوري المصري، للموسم الثاني على التوالي، والرابع عشر في تاريخ النادي.

أما الاتحاد السكندري فيدخل اللقاء بحثا عن الفوز، والابتعاد خطوة أخرى عن شبح الهبوط، بعد سلسلة من النتائج السلبية، لزعيم الثغر في الفترة الأخيرة، بالخسارة في 3 مباريات على التوالي، مما وضع الفريق في موقف صعب.

موقف الفريقين في الدوري

يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 75 نقطة، بعد مرور 31 جولة حقق فيهم الأبيض الانتصار، في 24 لقاء، والتعادل في 3 مباريات، والهزيمة في 4 لقاءات، وأحزر 60 هدفا، ودخل مرماه 26.

فيما يحتل الاتحاد المركز الـ13 في الدوري، برصيد 33 نقطة، من 30 لقاء، وله مباراة مؤجلة، كما حقق الأخضر الفوز في 8 لقاءات، والتعادل في 9 مواجهات، وتعرض للخسارة في 13 مباراة، وله من الأهداف 35 هدفا، وعليه 49 هدفا.

نتيجة مباراة الدور الأول

أقيم لقاء الدور الأول باستاد الإسكندرية، بتاريخ 19 أبريل في إطار مباريات الأسبوع الـ15، وانتهى بفوز الزمالك بنتيجة هدفين مقابل لا شيء سجلهما أحمد سيد 'زيزو'، ومحمد عبد الغني.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الزمالك والاتحاد في 158 مباراة في مختلف المسابقات، وحقق الأبيض الفوز في 101 لقاء، وفاز زعيم الثغر في 21 لقاء، فيما فرض التعادل سيطرته في 36 مواجهة، وبالنظر لمواجهات الفريقين في الدوري، نجد أنهما خاضا سويا 123 مباراة، حقق الزمالك الفوز في 79 لقاء، وفاز الاتحاد السكندري في 13 مواجهة، وحسم التعادل 31 مباراة.

وأحرز لاعبو الزمالك في مرمى الاتحاد السكندري ببطولة الدوري 212 هدفا، بينما أحرز لاعبو الاتحاد في مرمي الزمالك 78 هدفا.

وبوجه عام في مختلف البطولات، أحرز لاعبو الزمالك 270 هدفا، وأحرز لاعبو الاتحاد 104 أهداف.

أكبر فوز بين الفريقين والهداف

ويعود أكبر فوز في تاريخ لقاءات الزمالك والاتحاد السكندري، إلى موسم 1961 – 1962، عندما انتصر الزمالك بنتيجة 7 – 0، ويعتبر جمال عبد الحميد مهاجم الزمالك المعتزل، هداف لقاءات الفريقين برصيد 8 أهداف.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

يقام لقاء الزمالك والاتحاد يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس، في تمام الساعة التاسعة مساء، باستاد القاهرة الدولي، ضمن فعاليات الإسبوع الـ32 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وتنقله شبكة قنوات 'أون تايم سبورتس' حصريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة