اعلان

صانع نهضة النمسا.. من هو مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد؟

مارسيل كولر
مارسيل كولر

أعلنت إدارة النادي عن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين،على أن يصطحب معه ثلاثة مساعدين.. مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء، وفقًا لما جاء في بيان الأهلى.

السويسري "مارسيل كولر" أخر الأسماء التي طفت على السطح في رحلة الأهلي الخارجية للبحث عن مدير فني جديد يخلف البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل عن الفريق بعد شهرين فقط خسر فيها الدوري والكأس.

ربط اسم "كولر" بتدريب الأهلي يشير إلى اقتناع الإدارة الحمراء بأن المرحلة المقبلة لا تحتاج إلى مدرب مشروع ينتظر الوقت من أجل إثبات جدارته، والتطور مع الفريق، وإنما مدير فني خبراته كبيرة قادر على التعامل مع الضغوط، وطموحه يوازي تطلعات الجماهير والإدارة.

من هو السويسري مارسيل كولر؟

المدرب صاحب الـ٦١ عام قاد العديد من الأندية الكبيرة في سويسرا وعلى رأسها نادي بازل الذي توج معه بالكأس، وجراسهوبرز الذي توج معه بالدوري السويسري، بعد عامين من التتويج بنفس البطولة مع سانت جالين للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ ١٠٠ عام، قبل أن يبدأ "مارسيل" رحلته في الدوري الألماني لتدريب "كولن"، ثم مرحلة ذهبية في مسيرته مع "بوخوم" استمرت ٤ مواسم،  توج فيها بالدوري الألماني الدرجة الثانية، وصعد به للبوندسليجا وقاده لإنهاء الموسم في المركز الثامن كثالث أفضل انطلاقه في تاريخ النادي.

مسيرة "كولر" التدريبية زينتها تجربة دولية مع منتخب النمسا عام 2011 وحتى 2017، واعتبر خلالها صانع نهضة المنتخب النمساوي بعدما قاده للتأهل للمرة الأولى إلى "يورو 2016"، بعدما كانت مشاركته الوحيدة في نسخة 2008 كمضيف، وقفز به من المركز ال٧٠ إلى العاشر عالميا في تصنيف فيفا .

"كولر" عاد لسويسرا بعد رحلة استمرت ٦ سنوات مع منتخب النمسا عبر بوابة بازل لكنه لم يوفق في التتويج بالدوري، لتتوقف رحلته التدريبية عام ٢٠٢٠... فهل يُعيد المدرب السويسري الأهلي لمنصات التتويج؟

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة