اعلان

مازن ياسر يفتح النار على قطاع الناشئين بالأهلي: الوساطة والتزوير أساس اختيار اللاعبين (حوار)

مازن ياسر لاعب أوروبا الإسباني
مازن ياسر لاعب أوروبا الإسباني

- قالوا لي في الأهلي مش هينفع تلعب كرة تاني

- حلمي الانضمام لبرشلونة

كان بدايته بجملة «مش هينفع تلعب كرة تاني» ليصل به الحال إلى الاحتراف في إسبانيا.. هو مازن ياسر، اللاعب المصري الذي يلعب في صفوف نادي أوروبا الإسباني.

يقول مازن ياسر، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «بدأت مشواري الكروي باللعب في أكاديمية النادي الأهلي التي لم أستمر فيها سوى 4 أشهر، ليختارني بعدها الكابتن إبراهيم عبد الصمد لأخضع لاختبارات الناشئين بالنادي، وبالفعل أجريتها ونجحت، ولعبت في الأهلي من 2010 وحتى 2016».

يضيف ياسر: «في يوم كان كابتن عبد العزيز عبد الشافي يشاهد التدريبات، فاستدعاني وطلب مني أن أخضع لفحوصات طبية على قدمي؛ فقال لي يومها: (جريتك مش عجباني)، وبالفعل ذهبت إلى الطبيب الذي أرسلني له، ليكتشف أن لدي عيب خلقي وهو التصاق الركبتين، كنت أعاني أثناء الجري لصعوبة فصل الركبتين بعضهما عن بعض، أكد لي الطبيب وقتها أنني لن أستطيع ممارسة كرة القدم مرة أخرى».

تستمر معاناة مازن ياسر مع «التصاق الركبتين»؛ حيث إنها أدت لرحيله عن النادي الأهلي، لينتقل بعدها لـ بتروجت، وهناك، حسبما ذكر لنا اللاعب، اكتشف الجهاز الطبي نفس المشكلة، ليكرر الطبيب الجملة: «مش هينفع تلعب كرة تاني».

مازن ياسر: عالجت مشكلة التصاق الركبتين بعملية

يواصل لاعب أوروبا الإسباني حديثه قائلًا: «ذهبت بعد ذلك للدكتور أحمد عبد العزيز الذي أكد لي ضرورة إجراء عملية جراحية، لم أتردد ووافقت وعالجت مشكلة التصاق الركبتين، ثم انتقلت لفريق الجونة واستمررت هناك حتى 2021».

يتابع مازن ياسر حديثه: «ومن الجونة انتقلت لنادي هوراكان الإسباني، ومنه إلى أوروبا الذي يلعب في الدرجة الثانية بالدوري الإسباني».

مازن ياسر: الكرة في إسبانيا علم يُدرس

ينتقل مازن ياسر للحديث عن الكرة في إسبانيا ومدى الاهتمام بقطاع الناشئين فيقول: «الكرة في إسبانيا متطورة جدًا في وتعتبر مصنعًا لمد معظم الدوريات الأوروبية باللاعبين؛ فالدولة هنا تهتم بشدة بـ كرة القدم؛ حيث يعتبرونها مصدر دخل رئيسيًا للدولة».

يسترسل مازن ياسر حديثه قائلًا: «تعتبر كرة القدم في إسبانيا علمًا يُدرس في المدارس؛ فهم يشجعون الشباب لممارسة الكرة للمتعة ولا يضغطون عليهم من أجل الفوز كما يحدث في مصر؛ ففي مثل هذه السن يكون الاهتمام بتعليم التكتيك وأساسيات الوقوف الصحيح في الملعب».

وحول سبب اختياره لإسبانيا، يقول ياسر: «اخترت إسبانيا لأنني مهاري والكرة في إسبانيا تجمع بين المهارة والقوة على عكس الدوريات الأخرى التي تعتمد بالأساس على التكتيك والقوة فقط».

مازن ياسر: أريد استكمال مشواري بالاحتراف

يعود مازن ياسر للحديث عن قطاع الناشئين بالأهلي ليفتح النار عليه؛ فيقول: «قطاع الناشئين في الأهلي سيئ للغاية لأنه يعتمد على لاعبين مزورين في السن من أجل حصد البطولات، ناهيك عن الوساطة لبعض أبناء اللاعبين؛ فالاختيار لا يكون بالموهبة بل للاعبين الأقوياء بدنيًا والمزورين في السن».

يستكمل مازن ياسر حديثه عن قطاع الناشئين في الأهلي: «عند مرحلة الشباب تُكشف الأمور ويظهر أنهم ليسوا لاعبين جيدين؛ ففي هذه المرحلة تتساوى القوة مع الموهبة».

يختتم مازن ياسر حديثه فيقول: «أريد استكمال مشواري بالاحتراف هنا في إسبانيا حتى أنضم لفريق برشلونة الذي أحلم باللعب له».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً