اعلان

وزير الرياضة ينعى "مفيد فوزى" واللواء "ناجى شهود"

مفيد فوزي
مفيد فوزي
كتب : أهل مصر

ينعى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمزيد من الحزن والأسى وفاة كل من الإعلامى والكاتب الصحفى مفيد فوزى ، واللواء أركان حرب ناجي شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، و أحد أبرز أبطال حرب أكتوبر 1973، واللذان وفاتهما المنية اليوم.

مفيد فوزي

ويتقدم وزير الشباب والرياضة بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيدين، اللذان كان لهما دور كبير فى خدمة الوطن كلٌ فى مجاله، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.

مولد مفيد فوزي

ولد مفيد فوزي سعد في 19 يونيو من عام 1933 بمحافظة بني سويف في جمهورية مصر العربية، وهو يعتنق الديانة المسيحية، ورحل عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ89 عامًا.

أسرة مفيد فوزي

مفيد فوزي

عمل والد الراحل مفيد فوزي موظفا بوزارة الصحة، ووالدته السيدة مريم فرج كانت ربة منزل وهي من شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، وشجعته على القراءة والتعلم من الكتب وتنمية موهبته وساهمت في تشكيل شخصيته منذ الصغر ونقلته من لعب الكرة للقراءة والتعلم، وهو ما أكده في الكثير من اللقاءات حيث قال: أمي علمتني أن أستمع للطرف الآخر وأن أكون حريصا في حياتي.

دراسته

التحق الراحل مفيد فوزي بكلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية وتخرج فيها عام 1959، ثم تدرب بجريدة روز اليوسف، وعين محررا بمجلة صباح الخير عام 1957، ثم رئيسًا لتحريرها لـ8 سنوا على التوالي.

حياته الشخصية وأبنائه

تزوج مفيد فوزي من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو 1968، وتحدث عنها كثيرا في العديد من البرامج، حيث قال نه تعرف عليها في الأقصر مع فوج إيطالي وتعرفت عليه وعلمت أنه يعمل في مجلة صباح الخير وكانت هي تتابعها، ورحلت في 11 مارس 2001، ولم يتزوج بعدها، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

بداية مفيد فوزي الصحفية

يعد الراحل مفيد فوزي من الشخصيات المؤثرة في عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، ولعل أبرز أعماله لدي الجمهور المصري والعربي برنامج 'حديث المدينة'.

أعماله ومشواره الصحفي

عمل مفيد فوزي في مجلة الإذاعة، وانتقل بعدها إلى أخبار اليوم ثم روز اليوسف، وكانت نقلته الكبرى عند التحاقه بصباح الخير، كما عمل في جريدة المصري اليوم، وأخيرا عمل في جريدة العالم اليوم.

إسهامات مفيد فوزي الإذاعية

انطلقت مسيرة مفيد فوزي في الإعلام من الصحافة ثم عمل معدا للكثير من البرامج الإذاعية لعل أبرزها برنامج فوازير رمضان مع آمال فهمي لمدة 10 سنوات، و'أوافق أمتنع' تقديم سناء منصور، ثم برنامج 'فنجان شاي' تقديم سامية صادق، إلى جانب تقديم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، منها برنامج ضيف في ليلة صيف وخواطر على الهواء، وبرنامج أين هم، وأخيرا برنامج نجوم الشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح