اعلان

بعد الوصول للنهائي.. ديشامب يُحقق رقمًا قياسيًا رفقة منتخب فرنسا في كأس العالم قطر 2022

ديشامب
ديشامب

نجح الفرنسي ديديه ديشامب، المدير الفني للديوك، في قيادة بلاده للمباراة النهائية ببطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بالمونديال.

ويسعى ديديه ديشامب المدير الفني لـ منتخب فرنسا، على قيادة الديوك للحفاظ على لقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حصد المونديال عام 2018.

وقاد المدير الفني لـ منتخب فرنسا، بلاده للوصول للمباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي، ليصبح رابع مدرب يقود فريقه لنهائي كأس العالم.

وسبق ديديه ديشامب كلًا من: فيتوريو بوزو رفقة منتخب إيطاليا عامي 1934، و1938، ثم بيلاردو مع منتخب الأرجنتين في نسختي: 1986، و1990.

وكان آخر مدير فني قاد فريقه للوصول للمباراة النهائي بنسختي متتاليتين، هو فرانك بيكنباور المدير الفني السابق لـ منتخب ألمانيا، في نسختي 1986، و1990.

ويأمل منتخب فرنسا في الحفاظ على لقبه، ليصبح ثالث فريق في التاريخ يفوز بكأس العالم مرتين على التوالي، بعد إيطاليا عامي 1934 و1938، ومنتخب البرازيل نسختي 1958، و1962.

ديشامبديديه ديشامب

فرنسا تتأهل لنهائي كأس العالم قطر 2022

ونجح منتخب فرنسا، من تحقيق فوزًا صعبًا على حساب منتخب المغرب بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 'البيت'، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022.

وافتتح منتخب فرنسا النتيجة مبكرًا، في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، عبر ثيو هيرنانديز ظهير الديوك الأيسر، بعد تسديدة من مبابي ارتطمت بمدافع المغرب وعادت للاعب المنتخب الفرنسي، ليضعها في الشباك ببراعة.

وحاول منتخب المغرب طوال المباراة تسجيل هدف التعادل، ولكن دون جدوى، حتى أطلق راندال كولو رصاصة الرحمة في قلب أسود الأطلس، وسجل الهدف الثاني للديوك.

وجاء هدف فرنسا الثاني، بعد اغتراق مبابي لدفاعات المغرب، وسدد الكرة ولكن الدفاع ابعدها، لتصل إلى كولو الذي وضعها في شباك المغرب الخالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً