اعلان

إعادة مباراة فرنسا والأرجنتين بسبب هدف ميسي

مباراة الأرجنتين وفرنسا
مباراة الأرجنتين وفرنسا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الفرنسية خلال الساعات الماضية، تداول هدف ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، في مرمى فرنسا خلال الشوط الإضافي الثاني من مباراة نهائي كأس العالم 2022، التي أقيمت بين الفريقين أمس الأحد، لكن الإعادة التليفزيونية أثارت الشكوك حول صحته.

إعادة مباراة فرنسا والأرجنتين بسبب هدف ميسي

فرنسا والارجنتين

وكشف عدد من الصحف والمواقع الفرنسية عن الإعادة التليفزيونية للهدف الشخصي الثاني لميسي في المباراة (الثالث للأرجنتين) أن هناك لاعبيّن من دكة احتياط فريق التانجو دخلا أرض الملعب - استعدادًا للاحتفال - قبل عبر الكرة خط المرمى.

فرنسا والارجنتين

وطلب رواد التواصل الاجتماعي، بإعادة نهائي كأس العالم، مؤكداََ أن هدف ميسي غير شرعي

وظهر في الإعادة التليفزيونية للهدف الثاني لميسي في فرنسا أظهرت لاعبين من دكة احتياط التانجو دخلا أرض الملعب قبل دخول الكرة إلى المرمى.

فرنسا والارجنتين

ونشر رواد التواصل، الفقرة 9 من المادة 3 من قانون كرة القدم، فإنه 'إذا أدرك الحكم، بعد تسجيل هدف وقبل إعادة بدء اللعب، أن شخصًا آخر كان في أرض الملعب في الوقت الذي سُجل فيه الهدف، يجب على الحكم أن يلغي الهدف.

وأضافت اللائحة 'إذا كان الشخص الزائد في الملعب لاعبًا بديلًا، أو لاعبًا مستبدلًا، أو مطرودًا، أو مسؤولاً من الفريق الذي سجل الهدف، فيجب إعادة اللعبة بضربة حرة مباشرة من المكان الذي تواجد فيه الشخص الزائد.

يذكر أن منتخب الأرجنتين توج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، لكنها الأولى في مسيرة ميسي.

- حصل المنتخب الفائز على (42 مليون دولار) لتكون نسخة (2022) أكبر من الناحية المادية عن النسخة الماضية والتي أقيمت في روسيا (2018) بحوالي (4 ملايين دولار).

- حصل المنتخب الوصيف على (30 مليون دولار).

- حصل المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثالث على (27 مليون دولار).

- حصل المنتخب المغربي صاحب المركز الرابع على (25 مليون دولار).

- في مرحلة دور ربع النهائي حصل كل منتخب ودّع من هذه المرحلة على (17 مليون دولار).

وشهدت مرحلة دور ربع النهائي خروج منتخبات: البرازيل - هولندا - البرتغال - إنجلترا.- في مرحلة دور ثمن النهائي حصل كل منتخب ودّع من هذه المرحلة على (13 مليون دولار).

وشهدت هذه المرحلة خروج منتخبات: الولايات المتحدة الأمريكية - أستراليا - بولندا - السنغال - اليابان - كوريا الجنوبية - إسبانيا - سويسرا.

- في دور المجموعات يحصل كل منتخب ودّع في هذه المرحلة على (10.5 مليون دولار).

وشهدت مرحلة المجموعات خروج منتخبات: الإكوادور - قطر - إيران - ويلز - المكسيك - السعودية - تونس - الدنمارك - ألمانيا - كوستاريكا - بلجيكا - كندا - الكاميرون - صربيا - أوروجواي - غانا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً