اعلان

أبوفريخة يرد على تصريحات نائبه لـ"الريمونتادا" بشأن توافر سيارة الإسعاف قبل لقاء الأهلي والاتحاد

مجدى أبو فريخة
مجدى أبو فريخة
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس اتحاد كرة السلة، أن هناك سيارة إسعاف كانت متمركزة بجانب محيط صالة الدكتور حسن مصطفى قبل انطلاق لقاء الأهلي والاتحاد السكندري في كأس السوبر.

وقال أبو فريخة عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور) إن سيارة الإسعاف تأخرت في الدخول للصالة بسبب الزحام حول الصالة.

ورد أبوفريخة على تصريحات نائبه عمرو مصيلحي بشأن عدم توفير سيارة إسعاف في المباراة قائلاً:" الحقيقة أن هناك سيارة إسعاف ربما لم يشاهدها مصيلحي ولكن هناك تأخر في دخول سيارة الإسعاف الثانية القادمة من المستشفى".

وأشار إلى أنه متأكد تماماً من وجود سيارة إسعاف قبل انطلاق اللقاء ولا صحة لعدم تواجد سيارة إسعاف.

نائب رئيس اتحاد السلة: سيارة الإسعاف وصلت متأخرة

اعترف عمرو مصيلحي ، نائب رئيس اتحاد كرة السلة ، بعدم وجود سيارة إسعاف قبل انطلاق لقاء الأهلي والاتحاد في بطولة كأس السوبر.

وأشار مصيلحي، عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور)، إلى أن هناك سيارة إسعاف وصلت متأخرة بعد انطلاق اللقاء، مؤكداً أنه تم فتح التحقيق في جميع الإجراءات الخاصة بهذه المباراة.

وأضاف:" يجب الاعتراف بأن هناك قصور بخصوص عدم توفير سيارة إسعاف رغم أن التعليمات واضحة بعدم انطلاق أي مباراة خاصة بكرة السلة بدون توفير سيارة إسعاف".

وأكد أنه هذا الملف لا يمر مرور الكرام وسيتم محاسبة جميع المقصرين في هذه الأزمة.

لجنة بفحص ملابسات سقوط مدرج جماهير الاتحاد في كأس سوبر السلة

كلف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه على الفور إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر (صالة الدكتور حسن مصطفى)؛ لبحث ملابسات واقعة سقوط أحد الأسوار الفاصلة بمدرج الصالة، خلال المباراة التى أقيمت بين فريقى الأهلى والاتحاد فى كأس السوبر المصري لكرة السلة مساء اليوم بالصالة المغطاة.

ووجه وزير الرياضة بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التى أدت إلى سقوط الفاصل الحديدى ، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة ، مع الاطمئنان على كافة الجماهير التى كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية للمصابين.

وجاء التقرير المبدئي للواقعة بأن سقوط الفاصل الحديدى بإحدى مدرجات الصالة المغطاة كان نتيجة تدافع بعض الجماهير التى حضرت المباراة، ونتج عن هذا السقوط إصابة مجموعة من الجماهير، وتشير الفحوصات الطبية الأولى لهم بأن الإصابات بسيطة، وتتابع وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الصحة حالتهم الصحية.

الصحة: 27 إصابة في سقوط مدرج بمباراة سلة الاتحاد السكندري والأهلي بأكتوبر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 21 سيارة إسعاف، مساء اليوم السبت، إلى موقع انهيار مدرج رياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً