اعلان

بعد سداسية ريال مدريد.. أبرز الراحلين في صفوف ليفربول

ليفربول
ليفربول

بعد الخروج المخيب للآمال في دوري أبطال أوروبا بسداسية قاسية أمام ريال مدريد، وانخفاض مستوى أداء اللاعبين في الفريق بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول

وتسعى إدارة الريدز إلى تجديد دماء الفريق بصفقات جديدة والتنازل عن بعض اللاعبين تحت قيادة المدرب الإلماني يورجن كلوب.

وجاءت أبرز الصفقات التي يرغب فيها يورجن كلوب لأجل إتمام التعاقد معها هي صفقة وسط الملعب جود بيلينجهام لأجل تعزيز خط وسط الريدز.

ونستعرض لكم أبرز تحركات نادي ليفربول والصفقات الواجب إتمامها لضمان فريق ينافس على كافة البطولات الأوروبية والمحلية.

نابي كيتا

استقر يورجن كلوب على أول ضحاياه أن يكون هو اللاعب الغيني الدولي نابي كيتا، الذي لم يشارك في صفوف الفريق منذ بداية ذلك الموسم.

ليفربول

وبحسب ما ذكرته تقارير إنجليزية فإن لاعب خط الوسط لم يشارك في المباريات لأسباب غير معلن عنها.

ويعاني فريق ليفربول من نقص بذلك المركز بعد الإصابة التي تعرض لها تياجو ألكانتارا، فضلًا عن تراجع مستوى اللاعب فابينيو، لكن قرر يورجن كلوب في الإستغناء عن اللاعب الغيني الدولي رغم إستعداداه لخوض المباريات.

جود بيلينجهام

تسعى إدارة الريدز في التعاقد مع جود بيلينجهام نجم خط وسط فريق بوروسيا دوتموند خاصة في ظل توجهه هذا الموسم وإجادته للعب على كافة الأصعدة.

لكن أشار تقرير ذا أتليتك عن إمكانية تخفيض ميزانية النادي في حال غيابه عن منافسة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وقال بن جاكوبس مراسل شبكة سي بي إس عن إمكانية تخفيض فريق ليفربول للميزانية، قائلًا: 'فريق ليفربول مثله مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، يتم تحديد ميزانيتهم بشكل جزئي في حال ترقب انتهاء الموسم وتحديد المقاعد الأوروبية المشاركة في دوري الأبطال، وفي حال الغياب عن البطولة الأوروبية الأولى تنخفض ميزانية أي ناد'.

كويمين كيليهير

يفكر المدرب الإلماني يورجن كلوب في إعارة الحارس الهولندي الشاب كويمين كيليهير بهدف تعزيز فرصة مشاركة الحراس الشباب في الفريق الأول.

وأكدت تقارير صحفية على السماح للحارس الشاب بالرحيل عن صفوف الريدز على سبيل الإعارة بهدف الإستفادة منه مُستقبلًا وضمان وجوده أساسيًا مع المرسيسايد.

جدير بالذكر أن كيليهير لديه عقد مع الريدز حتى صيف 2026، وقد شارك في ذلك الموسم في ثلاث مناسبات.

محمد صلاح

ليفربول

عادت الأخبار ومواقع التواصل الإجتماعي إلى الحديث عن رحيل نجم الريدز الأول محمد صلاح عن قلعة الآنفيلد، بعد أن وجهت له إنتقادات كبيرة بعد خروج ليفربول من دوري أبطال أوروبا.

وذكر موقع ذا صن في تقرير له اليوم، عن اهتمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومراقبة الفرعون المصري.

على الرغم من أن محمد صلاح مستمر في صفوف الريدز حتى نهاية موسم 2025.

وفي ذات السياق ذكرت مجلة «four four two» أن الفرعون المصري قد يرحل عن الريدز بنهاية ذلك الموسم والإتجاه إلى باريس سان جيرمان.

وقالت المجلة في تقرير لها أن محمد صلاح يفكر في اتخاذ نفس القرار الذي اتخذه زميله البرازيلي روبيرتو فيرمينو والذي سيرحل في الصيف المقبل.

وتأثر الريدز بخروجه من دوري أبطال أوروبا على يد فريق ريال مدريد الإسباني بمجموع مباراتين ستة أهداف لهدفين، فضلًا عن احتلاله للمركز السادس برصيد 42 نقطة وابتعاده عن المنافسة على المقاعد الأوروبية الأربعة.

وفي حال عدم تأهل فريق ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، ستتأثر إدارة الريدز بتحديد ميزانيتها في الإنفاق بالميركاتو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً