اعلان

فوضوي ومتغطرس .. أساطير منتخب هولندا يعلقون على أداء فان دايك

فيرجيل فان دايك
فيرجيل فان دايك

انتقد ماركو فان باستين أسطورة كرة القدم الهولندية، مدافع منتخب الطواحين الهولندية فيرجيل فان دايك، بسبب أدائه الفوضوي في الآونة الأخيرة، مشككًا في قدراته القيادية.

وخاض قائد هولندا مباراة للنسيان في قلب الدفاع، حينما خسر الفريق أمام فرنسا برباعية نظيفة مساء الجمعة، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وكان أداء فان دايك أفضل في مباراته التالية، ضد جبل طارق والتي فازت فيها الكتيبة الهولندية بثلاثية نظيفة، يوم الإثنين، لكنه لم يفلت من غضب فان باستن، معتقدًا انه غير جدير به لارتداء شارة القائد لعدم تواصله مع كافة الخطوط بشكل كاف.

مشتت ويخلق فوضى

وقال فان باستن في تصريحات لشبكة 'زيجو سبورت': 'تفكيره مشتت غير واضح بالمرة، القائد الجيد يفكر دائمًا بصوت عالٍ، ويوضح ما يجري، لكنه يخلق الفوضى. هذا يؤدي إلى سوء الفهم، هذا ما يجب أن تمنعه كقائد'.

وأضاف:'إنه جيد في غرفة الملابس، لكن في كرة القدم من الناحية التكتيكية والفنية فإنه ليس كذلك، أنت بحاجة إلى قائد آخر في الميدان. هذا لا علاقة له بتلك الإصابة، هذا له علاقة بالقيادة. يُصدر ضوضاء، لكنه لا يقول شيئًا'.

لاعب متغطرس

وإضافة لتصريحات فان باستين وصف الهولندي رود خوليت في تصريحات نقلتها الديلي ميل بشأن فان دايك، متهمًا المدافع بـ'الغطرسة واللعب بأمان'.

وأوضح خوليت: 'إنه يسير إلى الوراء. لقد انتقدوه بالفعل في إنجلترا. تم اختياره لتشكيلة العالم لهذا العام. يعتقد أنه أفضل من البقية، ترى الأشياء.. ثم تفكر.. أنت قائد، عليك حل هذه المشكلة، لكنه يعلق قليلا فقط على ما يحدث أمامه'.

وأردف: 'لا أعرف ما إذا كان يفعل ذلك، لكن لا يبدو أنه يتحدث، ويلعب بأمان، كبير جدًا وجيد. إنه نقد إيجابي نقدمه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة