اعلان

«تصدي رائع وهجوم كبير».. مكاسب عديدة لفرنسا بعد الفوز على هولندا وأيرلندا

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

استطاع المنتخب الفرنسي في حصد ثمار مكاسبه مع فترة التوقف الدولي الأول له، قبل عودة اللاعبين إلى أنديتهم لإستئناف البطولات الأوروبية والمحلية، فضلًا عن الإنتعاش من خسارته للقب كأس العالم نسخة قطر 2022 أمام منتخب الأرجنتين.

وبدأ المنتخب الفرنسي بداية جيدة للغاية بعد اكتساحه للمنتخب الهولندي برباعية نظيفة وثم أيرلندا بهدف دون رد في ثلاثة أيام فقط.

وقد خاض منتخب الديوك مباراة من العيار الثقيل أمام هولندا الجمعة 24 مارس، سرعان ما سقط دفاع الطواحين الهولندية برباعية، ثم توجه المنتخب إلى دبلن لخوض مباراة يوم الإثنين 27 مارس أمام منتخب أيرلندا ليفوز المنتخب الفرنسي بهدف نظيف بعد أن شهدت المباراة تعب شديد على لاعبي المنتخب الفرنسي على المستوى البدني.

وتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد ست نقاط بواقع إنتصارين، ثم تأتي اليونان بالمركز الثاني وهولندا ثالثًا، ثم أيرلندا وأخيرًا منتخب جبل طارق.

وحقق المنتخب الفرنسي عدة مكاسب رغم ضيق وقت بين المباراة والأخرى، يداوي بها جراح وصافة مونديال كأس العالم 2022.

ويستعرض «أهل مصر» أبرز ما حصده المنتخب الفرنسي في فترة التوقف الدولي، فيما يلي:

إعتزال وإصابات

ديدييه ديشامب

استطاع ديدييه ديشامب حصد ثمار الفوز مع المنتخب في أول توقف دولي له، بعد اخر مباراة خسرها بكأس العالم أمام الأرجنتين، الأمر الذي دفع الفرنسي نحو تجديد دماء منتخب الديوك بعناصر جديدة.

في ظل إعتزال عدد من نجومه عقب النسخة الأخيرة من كأس العالم، جاء أبرزهم رافائيل فاران، وهوجو لوريس.

إضافة إلى غياب عناصر مؤثرة في صفوف المنتخب الفرنسي جاء أبرزها برسنيل كيمبيمبي الذي قام بإجراء عملية جراحية في وتر آكيليس وغاب على أثرها عن الملاعب لمدة أشهرة، كذلك الارتباك في المعسكر بعد إصابة الثنائي ويليام ساليبا وويسلي فوفانا، واستبعادهم من التشكيل الأساسي بالفريق في اللحظات الأخيرة.

رئة هجومية وحارس مغوار

حارس المرمى مايك مانينضخ ديدييه ديشامب في صفوف المنتخب بعض العناصر الجديدة والتي تلخص في أبرزها حارس المرمى مايك مانيان، لاعب فريق الميلان الإيطالي، والذي استطاع الخروج بشباك نظيفة في مباراتين بفضل تصديات مؤثرة، حيث أبعد ركلة جزاء سددها الهولندي ممفيس ديباي، كاد أن يمنح التعادل للمنافس.

وأشاد به المدرب الفرنسي بشدة عقب مباراة أيرلندا، قائلًا: 'ذلك التصدي يساوي هدفًا، لأنه ضمن لنا الفوز، وحرم المنافس من التعادل في وقت قاتل'.

كما اطمأن ديشامب على تجديد الدماء في قلب الدفاع بالاعتماد على الثنائي دايوت أوباميكانو وإبراهيما كوناتي.

فضلًا عن الدفع برئة هجومية جديدة ويبدو انه سيشركه كثيرًا في المباريات المقبلة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024، بالاعتماد على رأس الحربة راندال كولو مواني صاحب الـ 24 عامًا، ومنحه ثقة بعد إهداره الفرصة التاريخية التي كانت أن تهدي كأس العالم لفرنسا للمرة الثالثة في تاريخها.

أما بالحديث عن الضجة الكبيرة المتعلقة بمنح شارة قيادة منتخب فرنسا لكيليان مبابي على حساب زميله الأكبر سنا، أنطوان جريزمان، مما دفع وسائل الإعلام للتكهن بوجود أزمة في معسكر الديوك.

لكن خرج بعدها ديدييه ديشامب ليصرح بأن جريزمان لا يمانع في إرتداء كيليان مبابي شارة القيادة.

بل وتعاون كلًا من مبابي وجريزمان بشكل مميز، خاصة في مباراة هولندا، ليؤكد الثنائي على أن شارة القيادة ليست بالأزمة التي ينتظرها البعض.

جريزمان ومبابي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول