اعلان

الليلة.. البايرن في مهمة شبه مستحيلة أمام المان سيتي بدوري الأبطال

مانشستر سيتي وبايرن ميونخ
مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

يحتضن فريق بايرن ميونخ، نظيره المان سيتي اليوم الأربعاء، في اللقاء المرتقب على ملعب أليانز آرينا، في إطار إياب دور ربع نهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب الاتحاد بثلاثية نظيفة لصالح فريق مانشستر سيتي على حساب كتيبة توماس توخيل الألمانية.

مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

احتمالات التأهل

ويدخل فريق البايرن ميونخ المباراة ويضع كل الآمال على العودة في النتيجة وقلب الطاولة على المان سيتي، على الجهة الأخرى يسعى جوارديولا لتأكيد هيمنته والثأر من توخيل بعد نهائي نسخة 2020 - 2021، حينما كان توخيل مدربًا لفريق تشيلسي وفاز البلوز وقتها على المان سيتي بهدف نظيف.

ويستطيع فريق مانشستر سيتي في التأهل إلى دور نصف النهائي في حال خسارته بهدف أو هدفين، أو تسجيله بأي نتيجة، في حين يتعين على البايرن سحب البساط من السيتزنس بتسجيله أربعة أهداف مع الإحتفاظ بشباكه نظيفة.

تاريخ المواجهات

وعلى المستوى التاريخي التقى المان سيتي والبايرن ميونخ في سبع موجهات قبل مواجهة اليوم، تفوق فيها السيتي في أربع مواجهات مقابل ثلاث انتصارات لصالح الفريق البافاري.

وسجل المان سيتي 12 هدف في مرمى البايرن ميونخ، فيما تلقى 10 أهداف من الفريق البافاري، بينما جاء متصدر هدافي اللقاء بين الفريقين اللاعب سيرجيو أجويرو لاعب السيتي برصيد ثلاثة أهداف، متفوقًا بفارق هدف على الثلاثي البافاري توماس مولر وديفيد سيلفا وماريو جوميز.

ويتفوق فريق مانشستر سيتي بالقيمة التسويقية للاعبيه بفارق بسيط بينه وبين البافاري، حيث بلغت القيمة التسويقية للمان سيتي نحو 1.05 مليار يورو فيما جاءت القيمة التسويقية للاعبي البايرن نحو 979.7 مليون يورو.

جدير بالذكر أن الفائز في مباراة المان سيتي والبايرن ميونخ سيواجه فريق ريال مدريد، الذي فاز على فريق تشيلسي بمحصلة أربعة اهداف مجموع اللقائين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً