اعلان

بعد دعوى الخطيب ضد وزير الرياضة.. القصة الكاملة لأزمة الأهلي مع لجنة الانضباط بسبب عقوبة كهربا

فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي

قدّم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، دعوى قضائية في القضاء الإداري ضد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بسبب عدم حل لجنة الانضباط التي أصدرت عقوبة الإيقاف لـ 12 مباراة ضد محمود كهربا، لاعب الأهلي، على خلفية أحداث القمة.

واستند الخطيب في دعوته ضد وزير الرياضة، أن قرار إقامة لجنة الانضباط من اتحاد الكرة يعتبر باطلاً، لأنه يخالف القانون والأحكام التي أقرّتها اللوائح.

وقال الخطيب في دعواه رقم 48268 لسنة 77، إنه بتاريخ 12 فبراير 2023 قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد تشكيل لجنة جديدة للانضباط والقيم والأخلاق خلفا للجنة الانضباط السابقة التي تقدمت باستقالتها والاعتذار عن عملها بتاريخ 24 يناير 2023، مستندين في ذلك لما تضمنه المادة 39 فقرة (ح) من لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم الصادرة بموجب قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم 20 لسنة 2021 والمنشورة بالجريدة الرسمية بالعدد 270 بتاريخ 1 ديسمبر 2022.

ويرصد 'أهل مصر' القصة الكاملة لأزمة الأهلي مع لجنة الانضباط، حيث بدأت الأزمة بعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في مباراة الدور الأول من الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

كهربا يهتف مع جماهير الأهلي

وبعد فوز الأهلي على الزمالك بثلاثية، توجّه محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الأهلي، نحو مدرجات الدرجة الثالثة شمال، التي يعتليها جماهير المارد الأحمر، وبدأ اللاعب بالهتاف الذي فسّره العديد بأنه لا يليق بالكرة المصرية وأنه فعل غير لائق.

بعد ثلاثة أشهر.. لجنة الانضباط تعاقب كهربا والأهلي ومرتضى منصور بسبب أحداث القمة

وبعد ثلاثة أشهر من المباراة، أعلنت لجنة الانضباط باتحاد الكرة عن قرارات رادعة ضد كهربا والأهلي والزمالك ومرتضى منصور، بسبب أحداث مباراة القمة، وجاءت العقوبات على النحو التالي:

- تغريم رئيس نادي الزمالك 300 ألف جنيه تسدد خلال شهر.

- حرمان رئيس نادي الزمالك من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك فيها نادي الزمالك.

- تحذير رئيس نادي الزمالك بخطاب رسمي من العودة لمثل هذا السلوك وتذكرته بالقواعد الانضباطية.

كما قررت اللجنة معاقبة لاعب النادي الأهلي كهربا بالإيقاف لعدد 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم أو رابطة الأندية وغرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.

- تحذير النادي الاهلي من تكرار قيام الجماهير باستخدام عبارات أو إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية.

- تغريم النادي الاهلي 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر.

الأهلي يتظلم من العقوبة

وتم إيقاف تنفيذ عقوبة إيقاف كهربا 12 مباراة، لحين البت في التظلم الذي تقدم به النادي الأهلي من جانب لجنة الانضباط، علماً بأن التظلم على العقوبة يوقف تنفيذها لحين إصدار قرار جديد من اللجنة يخص العقوبة.

عامر حسين ينصف كهربا في أزمته مع لجنة الانضباط

تحدث عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات، عن أزمة إيقاف محمود عبد المنعم 'كهربا'، لاعب النادي الأهلي، على خلفية أحداث مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية: لا أريد الدخول في شئون لجان أخرى لأنني لا أحب أن يتدخل أحد في عمل إدارة المسابقات، ولكن الحمد لله طلعت على حق فيما أسير عليه من فترة زمنية طويلة، وكان هناك من يهاجمني على طريقة عملي.

وتابع: 'يوجد من يعترض على نظامي ولكن اللائحة الخاصة بإدارة المسابقات واضحة وهي العودة لتقرير الحكم ثم مراقب المباراة ثم شريط المباراة الرسمي قبل اتخاذ أي قرار ولا أعتمد على الفيديوهات المصورة بعيدًا عن شريط المباراة'.

وواصل عامر حسين: 'لم يحدث أي تجاوز من محمود عبدالمنعم كهربا حسب تقرير الحكم ومراقب المباراة وشريط فيديو المباراة، لذلك لم نصدر أي عقوبة ضد اللاعب بعد مباراة القمة في الدور الأول بالدوري المصري'.

الخطيب يقدم دعوى قضائية ضد وزير الرياضة بسبب لجنة الانضباط

وكان تقدم الخطيب بدعوى قضائية ضد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في القضاء الإداري اليوم، لعدم قانونية انعقاد لجنة الانضباط، هي آخر فصل في قصة أزمة الأهلي مع اتحاد الكرة بسبب قرارات اللجنة ضد كهربا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً