اعلان

السوبر ليس الأول.. قصة 5 "انسحابات" للزمالك أمام الأهلي في مباريات القمة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري
موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الصادر ضده قرار بعزله من منصبه، انسحاب الفارس الأبيض من مباراة السوبر المصري، والمقرر لها الجمعة المقبل في ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات.

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا منذ قليل، إلى نادي الزمالك، يطالبه بحسم موقفه من المشاركة في السوبر المصري، خلال ساعة من الآن.

ويعتبر الانسحاب من مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، ليس الأول لنادي الزمالك في مباريات القمة ضد النادي الأهلي، وفي هذا التقرير يستعرض 'أهل مصر' تاريخ انسحابات الزمالك أمام الأهلي..

1- موسم 1928-1929

انسحب فريق الزمالك من مباراة دور الثمانية في كأس مصر لموسم 1928 - 1929، بعد تقدم الأهلي بنتيجة 1-0 في الدقيقة 80، وشهدت المباراة اعتراض لاعبي وجماهير الزمالك وانتهت المباراة بانسحاب الفارس الأبيض وعدم استكمال المباراة.

2- موسم 1947-1948

وكانت الحلقة الثانية من مسلسل انسحاب الزمالك أمام الأهلي، في موسم 1947 - 1948، في بطولة دوري القاهرة، حين انسحب الزمالك من مباراة القمة، قبل إقامتها بسبب حسم الأهلي للبطولة قبل مباراته أمام الزمالك.

3- موسم 1995-1996

انسحاب الزمالك

انسحب الزمالك من مباراة الأهلي في قمة الدوري المصري موسم 1995 - 1996، حين سجل حسام حسن، مهاجم الأهلي، الهدف الثاني في شباك الزمالك بالدقيقة 85، لينسحب الفارس الأبيض من المباراة اعتراضاً على الهدف الثاني.

4- موسم 1998-1999

انسحاب الزمالك

شهد هذا الموسم، مباراة الانسحاب الشهيرة، حين انسحب فريق الزمالك من مباراته أمام الأهلي، بعد طرد أيمن عبدالعزيز في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد التدخل العنيف على إبراهيم حسن، لاعب الأهلي وقتها، لينسحب لاعبو الزمالك من المباراة بأوامر من الجهاز الفني.

5- موسم 2019-2020

انسحاب الزمالك

كان انسحاب الزمالك أمام الأهلي هذا الموسم، هو آخر انسحاب للفارس الأبيض، في واقعة تعطل 'أوتوبيس الزمالك'، اعتراضاً من الفارس الأبيض على موعد المباراة، الأمر الذي جعل إدارة القلعة البيضاء تنسحب بطريقة غير مباشرة من خوض المباراة.

6- موسم 2022 - 2023

استكمالاً لسلسلة الانسحابات، قرر مجلس إدارة الزمالك، الانسحاب من مباراة الأهلي في السوبر المصري، المقرر إقامتها الجمعة المقبل، بسبب قرار لجنة الاستئناف بتأجيل البت في عقوبة كهربا بالإيقاف 12 مباراة، لحين الفصل في دعوى الأهلي ضد وزير الرياضة حول قانونية انعقاد لجنة الانضباط، فهل يتمسك الزمالك بقرار ليبقى الانسحاب السادس من مبارياته ضد النادي الأهلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة