اعلان

الزمالك يجهز شكوى للمحكمة الدولية ضد اتحاد الكرة بسبب مباراة السوبر

نادي الزمالك
نادي الزمالك

تحدث طارق السيد، لاعب الزمالك السابق، عن وجود اتجاه داخل الزمالك لشكوى اتحاد الكرة، في المحكمة الرياضية الدولية بعد قرار لجنة الاستئناف بتأجيل البت في عقوبة كهربا، لاعب الأهلي، لحين الفصل في قانونية لجنة الانضباط.

وكان النادي الأهلي قد تقدم بشكوى للقضاء الإداري، ضد قانونية انعقاد لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد قرارها بإيقاف كهربا لـ 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بسبب أحداث مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في الدوري المصري.

وأكد طارق السيد عبر مقطع فيديو على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' قائلاً: 'الزمالك يجهز شكوى تحمل كل ما حدث الفترة الماضية من لجنة الانضباط وقضية الأهلي ضدها، وسيتم إرسال الشكوى للمحكمة الرياضية الدولية 'كاس' لتحويلها لأعلى المستويات'.

وتابع السيد: 'المحامي الإيطالي لنادي الزمالك، شدد أن موقف النادي قوي للغاية، وأكد أن الزمالك قام بتأجيل إرسال الشكوى للمحكمة الدولية، لحين الفصل في قضية الأهلي ضد لجنة الانضباط'.

وزارة الرياضة تؤكد شرعية لجنة الانضباط وتكشف موقفها من أزمة مباراة السوبر

أصدرت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء، بيانًا للرد على الدعوى النادى الأهلي ببطلان لجنة الانضباط، وقرارتها بشأن عقوبة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا.

وكان الأهلي قد رفع دعوى أمام القضاء الإداري ببطلان لجنة الانضباط وهو ما تسبب في تأجيل عقوبات اللجنة بالإيقاف 12 مباراة على نجمه محمود كهربا لحين البت في دعوى الأهلي، حيث تحدد لها جلسة يوم 14 من شهر مايو الجاري.

وجاء في بيان وزارة الشباب والرياضة:-

بيان من اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة بشأن

'لجنتي الانضباط والاستئناف بالاتحاد المصرى لكرة القدم'

بالإشارة إلى ما أثير فى العديد من وسائل الإعلام وما تضمنه ذلك من تساؤلات حول بعض القضايا والموضوعات المتعلقة بمنظومة كرة القدم المصرية، وباعتبار وزارة الشباب والرياضة هي المنظم للمتظومة الرياضية المصرية وما تتضمنه من مفردات عديدة منها على سبيل المثال وليس الحصر اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية ومراكز الشباب والاتحادات النوعية والكشفية وبيوت الشباب والمدن الشبابية ومراكز التعليم المدنى والمنتديات فضلاً عن اضطلاعها بتطوير البنية الرياضية التي هيأت الأجواء لاستضافة مصر لأكثر من 300 بطولة عالمية وقارية في أقل من 3 سنوات وإحراز أبطالنا لمراكز وميداليات عالمية غير مسبوقة ، ومن بين تلك الاختصاصات تأتى منظومة كرة القدم في المقدمة لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وجماهيرية كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً