اعلان

قبل إياب نهائي إفريقيا| ماذا تقول لائحة «كاف» في حال تعادل الأهلي والوداد بمجموع المباراتين؟

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره ومنافسه الوداد المغربي، بعد غدٍ الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان فريق الأهلي الأول لكرة القدم نجح في تحقيق نتيجة الفوز على حساب الوداد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويتساءل جمهور الأهلي عن السيناريوهات المتوقعة لحصد المارد الأحمر لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا، خصوصًا في حال تعادل الفريقين بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

لائحة الاتحاد الإفريقي في حال التعادل

وفي حال فوز فريق الوداد على الأهلي بهدف نظيف في مباراة العودة، يحصد الفريق المغربي لقب دوري أبطال إفريقيا، وذلك لكونه سجل هدفًا في مرمى الأحمر على ملعبه «ستاد القاهرة الدولي»، وهو ما يمنحه الأفضلية، وذلك حسبما تؤكد لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

أما في حال فوز الوداد على الأهلي بنتيجة (2-1) يتم اللجوء للوقت الإضافي ومن ثَم ركلات الترجيح، وذلك لأن المارد الأحمر سيكون أحرز هدفًا مثله مثل بطل المغرب خارج الأرض، وبالتالي فلن يكون هناك أفضلية لأي فريق.

وإذا تمكن فريق الوداد من الفوز على الأهلي بنتيجة (3-2) أو (4-3) يُتوج أبناء القلعة الحمراء بلقب دوري أبطال إفريقيا؛ وذلك لتفوقهم في عدد الأهداف المُسجلة خارج الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات