اعلان

الجيش الملكي بطلا للدوري المغربي على حساب الوداد لأول مرة منذ 15 عاما

الجيش الملكي
الجيش الملكي
كتب : أهل مصر

توج الجيش الملكي بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم لأول مرة خلال 15 عاما، وحرم الوداد من اللقب الثالث على التوالي بعد نهاية مثيرة في اليوم الأخير للموسم يوم الجمعة، بفضل ركلة جزاء رضا سليم في اللحظات الأخيرة.

الجيش الملكي بطلا للدوري المغربي على حساب الوداد

دخل الجيش الملكي الجولة الأخيرة وهو متقدم بنقطة واحدة على الوداد، وكان بحاجة للفوز خارج ملعبه على اتحاد طنجة المتعثر لضمان اللقب دون النظر لمواجهة الوداد مع مضيفه المغرب الفاسي في نفس التوقيت.

وكانت البداية مثالية في طنجة بتقدم الجيش الملكي مبكرا من ركلة جزاء نفذها سليم في الدقيقة الثامنة.

لكن اتحاد طنجة، الذي أفلت من الهبوط للدرجة الثانية بفارق نقطة واحدة، تعادل سريعا بنفس الطريقة عبر عبد الله المؤذن في الدقيقة 14.

وأعاد أحمد حمودان التقدم للمتصدر بعد تمريرة سليم في بداية رائعة للزوار في الشوط الثاني، لكن تكررت الصدمة حين أدرك القائد محسن متولي التعادل لأصحاب الضيافة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75.

في هذا التوقيت كان الوداد متفوقا بالفعل 2-صفر على المغرب الفاسي بهدفي هشام بوسفيان ويحيى جبران من ركلة جزاء.

وبينما كان اللقب في طريقه للدار البيضاء اكتملت الإثارة بحصول الجيش الملكي على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نفذها سليم بهدوء ليهدي ناديه اللقب الغائب منذ 2008.

وكان من الممكن أن يحسم الجيش الملكي اللقب في الجولة السابقة لكنه تعادل مع ضيفه الرجاء.

وأنهى الجيش الملكي الموسم برصيد 67 نقطة مقابل 66 للوداد الذي تعرض لصدمة أخرى بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري.

وتحمل الجيش الملكي الضغط في الأسابيع الأخيرة بعد إقالة مدربه فرناندو دا كروز الشهر الماضي عقب الخروج من تصفيات البطولة العربية للأندية وتعيين عزيز الصمدي.

وقال الصمدي في تصريحات تلفزيونية: “صحيح أن جهازنا الفني قاد الفريق في آخر خمس جولات فقط لكن المهمة لم تكن سهلة لأنها كانت جولات حاسمة ولا مجال للخطأ.

وأضاف: “نستحق اللقب قياسا على جهودنا خلال الموسم”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا