اعلان

النصر السعودي موقوف بأمر الفيفا.. والسبب ليستر سيتي

نادي النصر
نادي النصر

منع الاتحاد الدولي لكرة القدم من تسجيل أي لاعب داخل النادي بسبب عدم سداد مستحقات فريق ليستر سيتي، بعد ضمه المهاجم النيجيري أحمد موسى، إضافة إلى مطالبته بسداد غراماته المتأخرة لإلغائه عقد مدربه السابق روي فيتوريا.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية في تقرير لها بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' قدم رسالة إلى نظيره السعودي يتضمن فيها منع نادي النصر من تسجيل أي لاعب محلي لعدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات الدولية بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي على خلفية شراء عقد المهاجم النيجيري أحمد موسى.

علمًا بأن ليس نادي النصر الموقوف عن تسجيل لاعبيه فقط بل وصل عدد الأندية الموقوفة نحو 15 ناديًا في دوري 'روشن' و'يلو' نتيجة قرارات صادرة في حقها من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'.

خطاب الفيفا للإتحاد السعودي بمنع النصر من تسجيل لاعبيهخطاب الفيفا للإتحاد السعودي بمنع النصر من تسجيل لاعبيه

الفيفا يمنع تسجيل لاعبي النصر

وذكرت الصحيفة السعودية أن العقوبة جاءت نتيجة لعدم تسديد نادي النصر لتكاليف مالية بلغت نحو مليوني ريال، إضافة إلى شرط آخر وضعته إدارة النادي الإنجليزي، بواقع 820 ألفًا في حال مشاركة موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة.

إضافة إلى حصول الفريق الإنجليزي على مليون في حال حصول الفريق على المركز الأول أو الثاني في الدوري، إلى جانب مبالغ متفرِّقة عن كل مواجهة إضافية، يلعبها النيجيري في البطولات الأخرى.

وأكدت الصحيفة، أنه سيتم دفع المبلغ لإدارة ليستر سيتي، التي بدورها سترفع العقوبة فور السداد خلال الأسبوعين المقبلين.

وصدر قرار من محكمة التحكيم الدولية 'الكاس' بشهر مارس بوقف تسجيل لاعبين نادي النصر، مارس الماضي، وبتأييد قرار 'الفيفا' ضد الأصفر، كما صار النصر مُلزمًا لدفع مبلغ وقدره ثمانية ملايين يورو.

فضلًا عن دفعه للغرامات المتأخرة عليه نظير إلغائه لعقد روي فيتوريا، المدرب السابق، قبل نحو عامين.

وتعاقد نادي النصر مؤخرًا مع اللاعب مارسيلو بروزوفيتش بقيمة 18 مليون يورو، قادمًا من فريق إنترميلان الإيطالي، لينضم إلى كوكبة من النجوم في النصر السعودي، بجانب النجم الأول للفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن