اعلان

الأولمبية الدولية تكشف لـ«أهل مصر» حقيقة إيقاف محمود صابر مباراتين في أولمبياد باريس 2024

محمود صابر
محمود صابر

كشفت اللجنة الأولمبية الدولية، حقيقة الأنباء المنتشرة بشأن إصدارها قرارًا بإيقاف محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبي، في أول مباراتين بأولمبياد باريس 2024، بعد تعرضه للطرد المباشر في مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، الذي جمع الفراعنة، بمنتخب المغرب.

وخاطب موقع «أهل مصر» اللجنة الأولمبية الدولية بشكل رسمي لمعرفة حقيقة إصدارها قرار الإيقاف في حق محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبي، وجاء الرد كالتالي:'شكرًا على اتصالك باللجنة الأولمبية الدولية. ندعوك للتواصل مع FIFA مباشرة بخصوص هذا الأمر، يتم التعامل مباشرة مع جميع المسائل الرياضية بما في ذلك الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الدولي لتلك الرياضة'.

وأضاف: 'يمكن توضيح أنه وفقًا للميثاق الأولمبي ، فإن الاتحاد الدولي مسؤول عن اللوائح في أحداث الألعاب الأولمبية. في هذه الحالة ، يكون FIFA مسؤولاً عن أحداث كرة القدم. نظرًا لأن التعليق ينطبق على لوائح FIFA ، فإن الرياضي غير مؤهل للمشاركة في الأحداث التي يقرها FIFA. لذلك يجب توجيه أي أسئلة إلى فيفا'.

محمود صابر محمود صابر

وكان قد أكد موقع 'البطولة' المغربي أن اللجنة الأولمبية الدولية تستعد لفرض عقوبة الإيقاف على محمود صابر بأول مباراتين من دور المجموعات للمنتخب المصري في أولمبياد باريس 2024.

وخاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، نظيره الإفريقي 'كاف' للاستعلام عن حقيقة إيقاف محمود صابر في أول مباريتين للمنتخب الأولمبي بدور المجموعات في أولمبياد باريس.

يذكر أن المنتخب الأولمبي المصري خسر نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، أمام المغرب، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب 'مولاي عبد الله' بالعاصمة المغربية 'الرباط'.

وكان قد أحرز محمود صابر هدفين لمنتخب مصر الأولمبي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة أمام كل من مالي وغينيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل