اعلان

كولر يتحدث عن الحياة في القاهرة والمنافسة في الدوري وأزمة اللغة

كولر
كولر

نفى مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يكون قد تخلص من الضغوط بعد الفوز بالدوري، مؤكداََ أنه أراد أن يكون ناجحين هنا، واتضح أنه موسم رائع فزنا فيه بكل شيء تقريبًا، بالطبع، شعرنا أيضًا بضغط عشرات الملايين من جماهير الأهلي في البلاد، إنهم مطالبون بالكثير، ويطالبون دائمًا بالانتصارات، التعادل غير مرض بعض الشيء، لكننا تكيفنا مع ذلك.

ونجح كولر في موسم واحد مع الأهلي نجح في تحقيق دوري أبطال أفريقيا، الدوري الممتاز، كأس مصر، بالإضافة إلى الحصول على لقب كأس السوبر مرتين.

كولركولر

أضاف كولر في تصريحات صحفية، الأهلي حسم لقب الدوري بعد خسارة بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا، ليحصل البطل على بطولته المفضلة دون الحاجة إلى لعب المباراة التالية، وعن شعوره بعد حسم الدوري بدون اللعب، وإن كان ذلك يقلل من متعته، قال: 'لا، لأن لدي خبرة في ذلك، على كل حال، أصبحت أيضًا بطلاً وأنا على الأريكة مع إف سي سانت جالن (في عام 2000)، لقد أبقيت هذا في ذاكرتي، يمكنني التكيف مع الأمر'.

استنكر كولر فكرة أن يكون عدم الخسارة محليًا بسبب ضعف المنافسة: 'الدوري ليس (سهلًا) كما قد يظن البعض، الدفاع أولوية لجميع الفرق، وعندما يلعبون ضدنا، يحاول الخصوم في المقام الأول الحفاظ على الصفر، هذا لا يجعل المهمة سهلة بالنسبة لنا، علينا أيضًا أن نحترس من الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، لقد تمكنا من القيام بذلك حتى الآن ونأمل أن نتمكن من البقاء على هذا الأمر، في آخر 4 مباريات من الموسم دون خسارة'.

كولركولر

أوضح السويسري كيفية التعامل مع اللاعبين، قائلًا: 'عادة باللغة الإنجليزية، لأن لغتي العربية ليست جيدة بما يكفي (يضحك)، أنا أعرف فقط بضع كلمات، ولكن عندما يريد أحد المعجبين صورة في الشارع، فعادة ما يكون الأمر قصيرًا ولا يتحدث كثيرًا.

وتابع: أنا لا أقضي الكثير من الوقت في الخارج أيضًا، لأن لدينا برنامجًا مكثفًا، غالبًا ما أكون في الفندق، حيث أشعر بالهدوء ويمكنني الانفصال عن كل شيء، ولدي مترجم في الفريق.

كولركولر

وتابع، الحياة في القاهرة على ما يرام، هذا مناسب لي، الرحلة من الفندق إلى ملعب التدريب قصيرة - فقط من 5 إلى 10 دقائق، حسب حركة المرور، لقد زرت الأهرامات أيضًا، كنت هناك لأول مرة في ديسمبر 1988 مع المنتخب الوطني (بمناسبة مباراة ودية)، يمكنك أن ترى كيف ترك الزمن بصماته على هذه الآثار، عندما أكون خارج الفندق، عادة ما يكون بالسيارة، لا يتم السير على الأقدام تقريبًا - لأن الجو يكون شديد الحرارة أثناء النهار أيضًا.

نفي كولر أن يكون قد تواصل مع فايلر من أجل استطلاع رأيه قبل التعاقد مع الأهلي: لا، لم أفعل ذلك قط، لا بد لي من جمع خبراتي الخاصة، وتكوين رأيي الخاص في الواقع، أريد أن أقترب من مهمة جديدة بعقل متفتح، لأن كل شخص مختلف.

رفض كولر حسم موقفه بشأن العودة لأوروبا قريبًا، قائلًا :'لقد وقعت عقدًا لمدة عامين وأتوقع أن أبقى هنا لمدة عام آخر، كمدرب، لا أخطط كثيرًا مسبقًا لأنني أعرف مدى السرعة التي يمكن أن تكون عليها أعمال التدريب'.

كولركولر

وأضاف: 'أحاول فقط أن أقدم كل شيء ممكن في مكان عملي، وإذا كان الطرفان راضين فقد يكون هناك تمديد، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فعلينا الجلوس معًا'.

وعن إمكانية الحصول على إجازة في سويسرا، قال :'أتمنى ذلك، لكن لا يمكنني التخطيط لأي شيء حتى الآن، لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرغب في لعب مباراة بين الفائز بدوري أبطال أفريقيا وبطل الكونفدرالية، نأمل أن نعرف المزيد بحلول الأسبوع المقبل'.

التأقلم مع الواقعاعتبر كولر عن التعديلات التي تطرأ على المدى القصير جزء من الأشياء التي يجب التأقلم عليها، قائلًا: 'قد تكون هناك تغييرات قصيرة المدى هنا، عليك أن تقبل ذلك وتكون جاهزًا عندما يحين الوقت'.

ثم اختتم حديثه، قائلًا :'نعم بالتأكيد، استغرق ذلك بعض الوقت، كان عليّ أنا وفريقي أن نتعلم أنه يجب عليك الإمساك بزمام الأمور بشكل أكثر مرونة، نحن في بلد مختلف وعلينا التكيف'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي