اعلان

ميسي يفض الشراكة مع ألفيش ويصبح الأكثر تتويجًا في كرة القدم ..بعد لقبه مع إنتر ميامي

ميسي
ميسي
كتب : أحمد حسن

حقق النجم الأرجنتيني ليوينل ميسي، انجازًا تاريخيًا بعدما أصبح الأكثر تتويجًا بالبطولات في تاريخ كرة القدم،عقب فوزه رفقة فريقه انتر ميامي بكأس الدوريات الأمريكية.

أول لقب لإنتر ميامي

وقاد ميسي فريق إنتر ميامي لتحقيق لقب كأس الدوري الأمريكي لعام 2023، وذلك بعد الفوز على نظيره ناشفيل بركلات الجزاء، وكانت انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1.

هدف ميسي

وسجل ميسي هدفه العاشر بقميص إنتر ميامي بطريقة رائعة، ليحصل على هداف بطولة الدوري الأمريكي بفارق ثلاث أهداف عن اللاعب بونجوكوهلي هلونجوان من مينيسوتا يونايتد.

يعد لقب الدوري الأمريكي، هو الأول في تاريخ نادي إنتر ميامي، كما نجح ميسي في الوصول للقب الـ44 في تاريخه ليتفوق على البرازيلي داني ألفيش زميله السابق في برشلونة.

الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم

ووفقًا لشبكة 'سكاواكا' للإحصائيات ليونيل ميسي أصبح اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم'.

وبحسب ما ذكرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية: 'حصل الفائز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات على اللقب رقم 44 في مسيرته المذهلة، التي امتدت من عام 2004 إلى 2023'، ليفك بذلك الشراكة مع زميله السابق داني ألفيس، والذي حقق 43 لقبا في مسيرته حتى الآن.

وشارك ميسي في 42 نهائي مع الأندية ومنتخب بلاده، وحقق الفوز في 30 نهائي

ألقاب ميسي

حققق ميسي بقميص برشلونة لقب الدوري الإسباني 10 مرات، وكأس الملك 7 مرات، وكأس السوبر الإسباني 7 مرات أيضًا، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، ولقب كأس العالم للأندية 3 مرات أيضًا.

أما رفقة باريس سان جيرمان، فاز مبسي بلقب الدوري الفرنسي مرتين، وينجح في حصد الدوري الأمريكي خلال مشاركته للمرة الأولى رفقة إنتر ميامي.

وعلى المستوي الدولي، حقق الأسطورة الأرجنتيني لقب كأس العالم وكوبا أمريكا والأولمبياد وكأس العالم تحت 20سنة عام 2005.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض