اعلان

اجتماع في وزارة الرياضة لمناقشة ملف استضافة مصر لـ أولمبياد 2036

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مهمًا للجنة الأولمبية، بحضور الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لليد، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بمقر اللجنة الأولمبية.

ناقش الاجتماع العديد من الملفات المهمة الخاصة بالرياضة في الفترة الحالية، ومناقشة ملف ترشح مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 20236، واستضافة مصر لدورة الألعاب الإفريقية 2027 والخطوات القادمة من أجل تقديم الملفات الرسمية وأيضا مشاركة مصر في دورة الألعاب الإفريقية «أكرا 2024»، ودورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

تفاصيل اجتماع وزارة الرياضة

كما تطرق الاجتماع إلى العديد من الأمور الخاصة بمشاركات مصر في البطولات الحالية سواء على مستوى البطولات الجماعية أو بطولات الاتحادات وكيفية توفير الدعم المناسب.

وعقب الاجتماع الثلاثي اجتمع صبحي وحسن مصطفى مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية لمناقشة العديد من الأمور واحتياجات الاتحادات في الفترة القادمة ومشاركات مصر الخارجية.

وزارة الشباب والرياضةوزارة الشباب والرياضة

صبحي: الوزارة تعمل لتوفير متطلبات الاتحادات الرياضية

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة تعمل مع اللجنة الأولمبية وجميع الاتحادات الرياضية المصرية علي توفير جميع المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالاتحادات الرياضية المصرية لدعم مشاركة الأبطال المصريين في جميع البطولات والمنافسات العالمية، كذلك لملف الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الذي يتضمن العديد من الضوابط الخاصة بدعم ورعاية المنتخبات والأبطال المصريين من أجل تحقيق ميداليات أولمبية.

وأشار صبحي إلى الدعم والرعاية غير المسبوقة واللا محدودة التي يقدمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية ككل وخاصة للأبطال الرياضيين ممن يرفعون علم مصر في شتى المحافل الدولية، موضحًا أن جماهير الرياضة المصرية أصبحت تتابع منافساتهم العالمية والأولمبية بفضل الاهتمام بمختلف الألعاب الفردية والجماعية، لافتًا إلى الطفرة الإنسانية التى تشهدها البنية الرياضية المصرية والتى تمثل حجر الزاوية فى تأهيل الأبطال واستعداداتهم لخوض المنافسات القارية والعالمية.

ووجه المهندس هشام حطب الشكر للدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى، على الجلسة التي عقدت اليوم والمثمرة وتم خلالها مناقشة العديد من الملفات المهمة خلال الفترة الحالية التي تهم الرياضة المصرية والمشاركات المختلفة.

وأضاف المهندس هشام حطب أن الهدف الأساسي هو مصلحة الرياضة المصرية والتعاون المثمر بين جميع الجهات من أجل توفير كل الإمكانيات والقدرات لانجاح الرياضة المصرية ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الدولية في ظل الدعم غير المحدود من الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دعم الرياضة والرياضيين بشكل غير مسبوق مما كان له العديد من الآثار الإيجابية وتحقيق العديد من النجاحات في الفترة الحالية لم تتحقق من قبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة