اعلان

إنبي يتهم عامر حسين بالتعنت ضد النادي في معايير اختيار المشاركين في السوبر المصري

عامر حسين
عامر حسين

اتهم نادي إنبي، عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات، بالتعنت ضده في معايير اختيار الجبلاية، للرباعي المشاركة في السوبر المصري بشكله الجديد، وذلك في بيانًا رسميًا مرسل لاتحاد الكرة.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباريات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بمشاركة 4 فرق، من 24 إلى 29 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وضمنت بالفعل 3 فرق المشاركة في النسخة المقبلة، وهي الأهلي 'بطل الدوري'، بيراميدز 'وصيف الدوري'، سيراميكا كليوباترا 'كأس الرابطة'، ويتبقى تحديد بطل كأس مصر لمعرفة هوية الفريق الرابع.

عامر حسين عامر حسين

وكان قد أكد عامر حسين في تصريحات تلفزيونية، أنه في حالة خسارة إنبي أمام الأهلي في نصف نهائي كأس مصر، سيشارك فيوتشر كطرف رابع في بطولة كأس السوبر.

وجاء نص البيان الذي ارسله إنبي لاتحاد الكرة كالتالي:-

نهنئ سيادتكم بإعلانكم الرسمي عن إقامه بطولة السوبر الودية بإصدارها الجديد، المكون من أربع فرق هم بطل الدوري والكأس وكأس الرابطة ووصيف الدوري، والمقرر إقامتها بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي بدولة الامارات.

وإذ ننتهز الفرصة للاستفسار عن بعض النقاط الخاصة بالبطولة ومعايير المشاركة، والتي جاءت على لسان السيد الفاضل عامر حسین عضو - مجلس إدارة اتحاد الكرة، ورئيس لجنة المسابقات، حيث أكد سيادته أن هناك ثلاثة فرق تم اختيارهم للمشاركة وفقا لمراكزهم في المسابقات وهم النادي الأهلي بصفته بطل الدوري، ونادي بيراميدز بصفته وصيفا له، وهما ممثلين عن بطوله الدوري، ونادي سيراميكا كليوباترا بصفته حامل لقب كاس الرابطة.

أما المشاركة الرابعة والخاصة بممثل كاس مصر وفقا لمعايير تمثيل فرق البطولة كما تم الإعلان عنها، تفضل سيادته وأعلن أن في حالة فوز نادي إنبي على النادي الأهلي في مباراة قبل نهائي كاس مصر، والتي يفصلها عن مثيلها بين الزمالك وبيراميدز أكثر من شهر، يؤهل نادى إنبي لبطولة كأس السوبر في أبو ظبي، وفي حاله الخسارة سيشارك نادي فيوتشر رابع' الدوري بدلاً منه لحرمان نادي الزمالك ثالث الدوري بسبب انسحابه من البطولة العام الماضي وفقًا للائحة البطولة على حد قول سيادته.

وبناء على ما تقدم أود أن أوضح ما يلى:- إذا كان هناك لوائح تنظيمية لاختيار ممثلين عن المسابقات كما يؤكد السيد المحترم رئيس لجنة المسابقات، فنحن لم نخطر بها، بل ولم نتطلع عليها كأحد الأندية المكونة لرابطة الأندية، وبغض النظر عن تلك الأخطاء الاجرائية والمادية والتي أعتدنا عليها من قبل اللجنة خلال مسابقاتنا المحلية ومنها إرسال مخاطبات لا يتم مراجعتها تحمل بيانات خاطئة ويعاد ارسالها، فضلاً عن توقيتات مباريات غير متكافئة النصاب والتوقيتات، والتي تظهر بوضوح في أول أربع جولات في الدوري الممتاز، فهناك فرق تشارك في ثلاثة مباريات بتوقيت الرابعة عصراً في درجات حرارة لا تقل عن ٣٥ درجه مئوية مقابل فرق تشارك في نفس الفترة بمباراة واحدة وهو ما يفتح مجال عدم تكافؤ الفرص وعدم احترافية الدقة في توازن الفرص بين جميع الفرق المنافسة، إلا اننا نقدر حجم الاعباء الملقاة على لجنه المسابقات برئاسة السيد المحترم عامر حسين.

ولكن ما لا نملك له تفسير هو مشاركة نادي فيوتشر 'رابع الدوري' حالة خسارة انبي من الأهلي في مباراة قبل النهائي في كأس مصر والتي حدد لها الرابع من أكتوبر وإرجاء مباراة الزمالك وبيراميدز قبل النهائي لنفس المسابقة إلى الثامن من نوفمبر، ليخوض إنبي في تسعة أيام فقط ثلاثة مباريات!!!.. ويبقى كل من نادي بيراميدز في راحة لمدة عشر أيام ونادي الزمالك لأسبوع دون أي مشاركة لهما إفريقيا في ذات المدة.

وبغض النظر عن هذا التنظيم والترتيب المستغرب، إلا إننا لن نكون أبدا مصدر للخلاف مع اللجنة أو الاختلاف مع منظومة المسابقة، أما ما يخص مشاركة نادي فيوتشر بدلا من إنبي حال خسارة الفريق من الأهلي في مباراة قبل النهائي، فهذا قرار لا يقبله منطق أو عقل، حتى ولو استناداً إلى لائحة لم نتطلع عليها، فمن حق نادي إنبي المشاركة في بطولة السوبر بغض النظر عن نتيجة قبل النهائي، لأنه وبكل بساطة هو الممثل الوحيد بوصوله الى قبل النهائي لكأس مصر والمربع الذهبي مع الأهلي وبراميدز المشاركين بالفعل في بطوله السوبر والزمالك المحروم من المشاركة في ذات البطولة.

ولا يوجد أي تفسير المشاركة فيوتشر بدلا من إنبي كونه رابع الدوري !!.. فهل من المعقول مشاركة فيوتشر الذي خرج من بطوله كأس مصر على يد إنبي ليصبح الممثل الرابع في كاس السوبر!!. وتكون بطولة السوبر هي الأهلي وبيراميدز وفيونشر ممثلين عن الدوري وسيراميكا ممثل عن كاس الرابطة ولا يوجد من يمثل كأس مصر بعيدا كل البعد عن مبدأ البطولة الأساسي وهو ممثلين عن كل البطولات المحلية المصرية!!.

نؤكد رفضنا التام لاشتراطات مشاركة نادي إنبي ببطولة السوبر والتي جاءت على لسان السيد المحترم عامر حسين، والتي لا تملك من المنطق شيء، وإذا كان نادي انبي دائما في موضع الاستثناء السلبي من جانب رئيس اللجنة المحترم مثل ما حدث لجدول مباريات الدوري في جولته الأولى والثانية المقامتين في الثلث الأخير من شهر سبتمبر باستثناء نادي إنبي ونادي فاركو فقط من ثمانية عشر فريق في الدوري بإقامه جولتين متتاليتين خارج الارض وداخلها كل جوله في تمام الرابعة عصراً في درجه حراره ۳۸ درجه مئوية وتكرار هذا الترتيب فقط مع اربع فرق اخري لكن في الجولات الثالثة والرابعة والخامسة في شهر اكتوبر بعد انخفاض درجات الحرارة تدريجيا كما هو متعارف عليه في هذه الفترة من كل عام وباقي فرق الدوري او لا يقل عن ٦ فرق شاركوا فقط بمباراة واحده في احد الجولات الأولى أو الثانية او الثالثة في الرابعة عصراً، وباقي مبارياتهم مساءً.

واخيرا نؤكد لسيادتكم على دعمنا التام لمنظومتكم الموقرة وتقدير كل القائمين عليها رغم كل ما أوضحناه من سلبيات تخص لجنة المسابقات بقصد أو عن دون معرفه فالنتيجة واحده يتحملها نادي انبي اداره ولاعبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة