اعلان

تدخل خاطئ | سبب مفاجئ وراء إلغاء هدف دياز الملغي في مباراة ليفربول وتوتنهام

هدف دياز
هدف دياز
كتب : أحمد حسن

كشفت تقارير صحفية بريطانية، صباح اليوم الأحد، عن تطورات خطأ تقنية الفيديو 'فار' في مباراة ليفربول وتوتنهام، التى جمعت الفريقين مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

أخطاء مباراة ليفربول وتوتنهام

وشهدت مباراة ليفربول وتوتنهام، الذي انتهت بفوز السبيرز بثنائية مقابل هدف وحيد، العديد من حالات الجدل التحكيمية، أبرزها حالاتي طرد لفريق ليفربول فضلا عن إلغاء هدف للريدز.

حيث سجل لويس دياز، الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 33 بعدما استلم تمريرة مميزة من محمد صلاح، ولكن تم إلغاء الهدف من قبل الحكم بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

سبب إلغاء هدف لويس دياز وموقف رابطة الأندية

وبحسب صحيفة 'ميرور' الإنجليزية، أن دارين إنجليند، حكم الفيديو، اعتقد أن هدف لويس دياز، احتسب بالفعل من قبل حكم الساحة (سايمون هوبر)، وأن المراجعة تتعلق بتأكيد القرار أو تغييره، رغم أن اللعبة احتسبت تسللا في البداية.

وأشار التقرير إلى أنه عقب انتهاء مراجعة اللعبة، قال إنجليند لهوبر، اكتمل الفحص ما يعني أنه لا يوجد تغيير على القرار الذي اتخذ (احتساب الهدف وفقا لفهم حكم الفيديو).

وذكر التقرير أنه في نفس الوقت، فهم هوبر أن تقنية الفيديو تؤكد على قراره (إلغاء الهدف)، لذا احتسب تسللا على الفور.

بيان رابطة الأندية الإنجليزية

ويذكر أن رابطة الأندية الإنجليزية، أصدرت بيانًا للإعتذار لنادي ليفربول

و اعترفت رابطة الحكام المحترفين بخطأ عدم احتساب الهدف، وقالت «تعترف رابطة الحكام المحترفين بحدوث خطأ بشري كبير خلال الشوط الأول من مباراة توتنهام وليفربول» وأكملت «تم إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل من قبل فريق حكام المباراة الموجودين على أرض الملعب»

وأشارت الرابطة «كان هذا خطأ واضحا وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية الفيديو، إلا أنها فشلت في التدخل بقرار سليم»

وأكدت «ستقوم الرابطة بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ»

وبتلك النتيجة تجمد رصيد ليفربول الإنجليزي الذي يضم في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، عن النقطة 16 بالمركز الرابع، بينما رفع توتنهام رصيده للنقطة الـ17 بالمركز الثاني بالتساوي مع أرسنال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً