اعلان

بسبب هدف دياز الملغي| استبعاد حكام مباراة ليفربول وتوتنهام من لقاءات الدوري الإنجليزي

هدف دياز الملغي
هدف دياز الملغي
كتب : أحمد حسن

كشفت عدة تقارير صحفية استبعاد حكام تقنية فيديو مباراة ليفربول وتوتنهام، بعد تسببهم في خطأ كارثي بإلغاء هدف صحيح للريدز.

قرار رابطة الأندية

وفقًا لصحيفة 'ذا أتلتيك' الإنجليزية، أن لجنة الحكام الإنجليزية، استقرت على استبعاد حكام تقنية حكم الفيديو المساعد الذين فشلوا في التدخل عندما تم إلغاء هدف لليفربول أمام توتنهام بداعي التسلل من بقية مباريات هذه الجولة.

وأشار التقرير إلى أنه تم استبعاد دارين إنجلد حكم تقنية الفيديو في لقاء توتنهام ضد ليفربول ومساعده دان كوك، من إدارة باقي مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة أنه كان من المقرر أن يقودا مباراتي نوتنجهام فورست ضد برينتفورد يوم الأحد، وفولهام ضد تشيلسي يوم غدًا الاثنين، ولكن تم استبعادهم.

إلغاء هدف لويس دياز وخطأ تقنية الفيديو

قرر حكم تقنية الفيديو بمباراة ليفربول وتوتنهام، التى انتهت بفوز السبيرز بهدفين مقابل هدف وحيد، العديد من حالات الجدل التحكيمية، أبرزها حالاتي طرد لفريق ليفربول فضلا عن إلغاء هدف للريدز.

وكان أحرز لويس دياز، الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 3، ولكن تم إلغاء الهدف من قبل الحكم بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

بيان رابطة الأندية الإنجليزية

ويذكر أن رابطة الأندية الإنجليزية، أصدرت بيانًا للإعتذار لنادي ليفربول

و اعترفت رابطة الحكام المحترفين بخطأ عدم احتساب الهدف، وقالت «تعترف رابطة الحكام المحترفين بحدوث خطأ بشري كبير خلال الشوط الأول من مباراة توتنهام وليفربول» وأكملت «تم إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل من قبل فريق حكام المباراة الموجودين على أرض الملعب»

وأشارت الرابطة «كان هذا خطأ واضحا وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية الفيديو، إلا أنها فشلت في التدخل بقرار سليم»

وأكدت «ستقوم الرابطة بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ»

وبتلك النتيجة تجمد رصيد ليفربول الإنجليزي الذي يضم في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، عن النقطة 16 بالمركز الرابع، بينما رفع توتنهام رصيده للنقطة الـ17 بالمركز الثاني بالتساوي مع أرسنال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً