اعلان

المتحدث الرسمي لسيمبا التنزاني: محظوظون لمواجهة الأهلي في افتتاحية "السوبر ليج".. وهذه دوافع ميكسوني (حوار)

أحمد علي المتحدث الرسمي لنادي سيمبا التنزاني
أحمد علي المتحدث الرسمي لنادي سيمبا التنزاني

يخوض فريق كرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية أمام نظيره سيمبا التنزاني، في افتتاح بطولة دوري السوبر الإفريقي 'السوبر ليج'، في المباراة التي ستجمع الفريقين يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، على استاد دار السلام، في إطار مواجهة ذهاب ربع نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي، على أن تقام مباراة العودة بين الأهلي وسيمبا يوم 24 أكتوبر في القاهرة.

وفي هذا الصدد، أجرى'أهل مصر' حوارًا مُطولًا مع أحمد علي المتحدث الرسمي لنادي سيمبا التنزاني قبل هذا اللقاء المهم، وجاء نصه كالتالي:-

سيمبا أحمد علي المتحدث الرسمي لنادي سيمبا التنزاني

- سيدي، أولاً أريد أن أعرف منك كيف ترى مواجهة الأهلي وسيمبا في افتتاح بطولة الدوري الأفريقي؟

المباراة بين سيمبا والأهلي، بكل وضوح هي مباراة صعبة وبالخصوص لنادينا الذي سيواجه الأهلي، لأننا سنلعب أمام فريق لديه نجاحات وخبرات ولاعبين دوليين رائعين، دائمًا اللعب أمام الأهلي يكون صعب، علينا أن نلعب ونحارب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، لذلك هي مباراة صعبة للغاية، لأنك مُطالب بأن توقف فريق الأهلي المعروف بقوته في إفريقيا، والذي يعرف كيف يلعب في مثل هذه البطولات الكبيرة، لكننا يجب علينا أن نحقق كل ما نملكه لتحقيق نتيجة إيجابية في دار السلام ثم مباراة القاهرة.

حققنا الفوز على الأهلي من قبل في دار السلام 'مرتين'، لذلك سنواجههم مرة أخرى في دار السلام، وعلينا الفوز عليهم، ونأمل في تحقيق الفوز أيضًا في القاهرة للعبور للدور المقبل.

محظوظون بمواجهة الأهلي في افتتاحية السوبر الإفريقي

هل ترى أن لقاء سيمبا مع الأهلي في المباراة الافتتاحية للدوري الإفريقي هو حظ سيء لكم؟

لسنا سيئين الحظ، بل نحن محظوظون جدًا لمواجهة الأهلي في افتتاحية السوبر الإفريقي، تعلم لماذا؟.. لأن سيمبا يريد أن يكون رقم 1 مثل الأهلي يريد أن يكون أكثر نجاحًا من الأهلي، لذلك لا تستطيع تحقيق هذا النوع من الإنجازات لو لم تواجه الأهلي وتفوز عليه.

لذلك هو ليس حظ سيء بل حظ جيد لمواجهة الأهلي لو حققنا الفوز هذا يُعني أن أسم سيمبا سوف يرتفع في إفريقيا،كل الناس سيتحدثون عن فريق سيمبا في هذه الحالة لذلك نحن سعداء بالمواجهة، كل مجموعة سيمبا سعيدة سواء مشجعين أو لاعبين أو مسؤولين، لأننا سنلعب مع هذا الرجل الرائع، ويتطلعون لمواجهته للاحتكاك بهذا المستوى المرتفع، نريد أن نكون مثل الأهلي، ولو تمكنا من ذلك، سنكون قادرين من الفوز على هذا الفريق.

هل خوض لقاء العودة في القاهرة قد يمثل حافز إيجابي للأهلي، وسلبي لسيمبا؟

بناء على ما نعرفه عن الكرة الإفريقية، هناك أفضلية للفريق 'الأهلي' الذي سيلعب مباراة العودة على أرضه ووسط جماهيره المجنونة بكرة القدم، ولكن نحن لدينا الخبرات للتعامل مع هذه المواقف واللعب في ملاعب الخصوم، وأيضًا الأهلي سيلعب على ملعبه، ولكننا نأمل في تحقيق نتيجة إيجابية في دار السلام، تمنحنا أفضلية وراحة أكبر في اللعب باستاد القاهرة بمباراة العودة.

سيمبا حقق الفوز في مباراته الأخيرة أمام singda، هل هذا يمنحه دوافع كبيرة للفوز على الأهلي؟

نعم الفوز على سينجدا في آخر مباراة لنا في الدوري التنزاني، يمنحنا دوافع كبيرة قبل مواجهة الأهلي، ولكننا أيضًا حققنا الانتصار في آخر 5 مباريات لنا بالدوري التنزاني قبل مواجهة الأهلي، وهذا يمنحنا عقلية الانتصار، نلعب في جميع المباريات التي نخوضها ضد فرق قوية جدا في الدوري التنزاني، وبالطبع هذا يمنحنا الثقة بالنفس قبل مواجهة الأهلي.

ميكسوني يرغب في إثبات نفسه أمام الأهلي

كيف ترى دوافع ميكسوني في مواجهة فريقه السابق "الأهلي"؟

لدينا اللاعبين الرائعين مثل تشاما وميكسوني وفابريس نجوما وموزيس، وموزمر ياسين، لدينا العديد من النجوم الموهوبين، اللاعبين القدامى مثل الجدد، بالنسبة لـ ميكسوني يريد أن يثبت لنفسه وللأهلي أنه لاعب رائع، وهو أحد اللاعبين الرائعين في فريقنا، لذلك سيسعي لإظهار قدراته أمام الأهلي، وكذلك الأهلي يعلم جيدًا أن ميكسوني لاعب جيد، وهو عليه أن يُثبت لهم ذلك الأمر.

ميكسونيميكسوني

وكان قد رحل الموزمبيقي لويس ميكسوني عن النادي الأهلي في الصيف الماضي، منتقلًا إلى سيمبا التنزاني، ليكتب له القدر مواجهة الأهلي مرة آخرى، في افتتاحية دوري السوبر الإفريقي.

شاهدنا عودة حارس للمرمى أشلي للمشاركة مع سيمبا في مباراة سينجدا.. هل أصبح جاهز بنسبة 100% لمواجهة الأهلي؟

نحن سعيدين بعودة حارس مرمانا أشلي مانولا، هو غاب عنا بالفعل لفترة طويلة، لكنه خضع لفترة تأهيل 3 أسابيع، وعاد للمشاركة في المباراة الماضية، ولعب أمام الأهلي 4 مرات في مباريات سابقة، وواحد من أفضل الحراس في تنزانيا، ولكن لا أعلم إن كان سيشارك أمام الأهلي بصفة أساسية أم سيبقى على دكة البدلاء، هي مسؤولية المدير الفني، لكننا سعداء بعودته، هو ليس فقط لاعبًا جيدًا، وإنما قائد للفريق، ويمنحنا الثقة والدعم دائمًا.

هل يعاني سيمبا من أي غيابات قبل مواجهة الأهلي؟

لدينا غياب وحيد في الفريق قبل مواجهة الأهلي، وهو لاعبنا الإيفواري، أوبن كرامو من كوت ديفوار، باستثناء هذا اللاعب جميع اللاعبين بجيدين.

60 ألف مشجع في مباراة الأهلي وسيمبا

أريد أن أعرف منك عدد الحضور الجماهيري للمباراة، وهل هناك جزء مخصص للجماهير المصرية "كم عدد التذاكر"؟

سيحضر مباراة سيمبا والأهلي، 60 ألف متفرج، سيكون الملعب ممتلىء عن آخره، بالفعل التذاكر نفذت، والجماهير متحمسة للغاية لحضور المباراة، 60 ألف مناصر تنزاني.

أخيرا.. أريد أن أعرف منك كواليس اتصالاتكم مع الأهلي بشأن ترتيبات الإقامة والسفر؟ هل هناك طلبات خاصة من المسؤولين في الأهلي؟

العلاقة مع الأهلي رائعة، هو فريق محترف في كل شيء، مثل سيمبا، لا توجد أي مشاكل تعيق الجماهير عن الاستمتاع بصدام الجمعة المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يكشف موعد عودة الشناوي لتدريبات الأهلي الجماعية