اعلان

ردود الافعال على فيديو محمد صلاح لدعم غزة | صور

محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : أحمد حسن

تباينت ردود الفعل على رسالة محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، التى دعم خلالها أهالي غزة والشعب الفلسطيني وطالب بإيقاف المجازر.

ونشر محمد صلاح مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أعلن خلاله تضامنه مع أهالي غزة وفلسطين، وذلك تلقى انتقادات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صمت اللاعب وعدم دعمه للقضية الفلسطينية، والقصف التي تتعرض له غزة من إسرائيل.

رسالة صلاح لدعم الشعب الفلسطيني

وقال محمد صلاح في مقطع الفيديو: ' ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، ولكننا شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع وجميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها'.

وتابع: 'يجب أن تتوقف المجازر ، فالعائلات تتقطع أواصرها، ويجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا'.

واختتم: 'يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، وأناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود'.

التعليقات على فيديو محمد صلاح

وكتب متابع لمحمد صلاح ردا على مقطع الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' اليوم: 'ان تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي'.

وعلق أحد المتابعين على محمد صلاح، قائلا: 'الرياضي العربي الاهم يتحدث عن قضيتنا اخيراً..

هذه التغريدة تساوي المليارات من الدعم.

وقال أخر: هذا ظن الناس بـ صلاح

وعلقت قنوات بي إن سبورتس على حديث صلاح: 'النجم المصري محمد صلاح يدعو قادة العالم للاتحاد من أجل تفادي مجازر أخرى بحق أهل غزة ويدعو إلى إدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى القطاع'.

كما علق صحفي إنجليزي في صحيفة ديلي ميل البريطانية: هذه هي كيفية استخدام النظام الأساسي الخاص بك. كل كلمة قيلت هنا صحيحة إن كل ما نشهده في الشرق الأوسط لا يطاق، لا يطاق على الإطلاق. أرجو أن تتوقف المعاناة من جميع الأطراف.

كما هاجم البعض عدم إدانة صلاح للطرف الأخر، وقال أحدهم : الكلام الحيادي ده بيعصب. لم يدين اsرائيل. كل اللي قاله ان القذف بتاع المستشفى دي كانت حاجه مروعة و بيطلب مرور المساعدات الانسانية لغزة. فكرني بالتويت بتاعت محمد رمضان بتاعت 'ممنوع القتل و اصطحاب المأكولات'

تجاوز فيديو محمد صلاح يدعم فلسطين حاجز الـ 44 مليون مشاهدة على منصة إكس، بعد أن خرج فخر العرب عن صمته منددًا بما يحدث من مجازر في قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً