اعلان

مالي يتعادل أمام إفريقيا الوسطي بنهاية الشوط الأول في تصفيات إفريقيا لكأس العالم

منتخب مالي
منتخب مالي

تعادل منتخب مالي أمام جمهورية إفريقيا بنهاية الشوط الأول بدون أهداف، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026.

وتقام المباراة بين المنتخبين على ملعب 26 مارس في مدينة باكو عاصمة مالي، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويحتل المنتخب المالي صدارة المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط، فيما يأتي منتجب إفريقيا الوسطى في المركز الخامس برصيد نقطة واحدة في حال تعادله في مباراة اليوم.

منتخب ماليمنتخب مالي

وتضم المجموعة كلًا من منتخب مالي وجزر القمر، ومنتخب غانا، ومدغشقر، وإفريقيا الوسطى، وتشاد.

نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

في وقت سابق أعلن الاتحاد الأفريقي «الكاف» عن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد ان تم تقسيم المنتخبات الأعضاء في الـ 'كاف'، ويبلغ عددها 54 منتخبًا على 9 مجموعات تضم كلا منها 6 منتخبات.

تقام مباريات المنتخبات في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026، ثم يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

ويستهدف منتخب مصر تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم للتأهل لنهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد للقارة الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي