اعلان

الهلال السعودي يتحدى النصر مبكرًا في ديربي الرياض

الهلال والنصر
الهلال والنصر

أعلن الهلال السعودي عن راية التحدي مبكرًا، في إطار المباراة التي ستجمع بمنافسه الأزلي فريق النصر، في ديربي الرياض المنتظر.

جاء ذلك بعد أن أحرز هجوم الزعيم نحو 12 هدفاً في الجولة الـ 14 لدوري روشن السعودي.

وشهدت مباراة الهلال والحزم تحطيم أرقام بتحقيق أكبر نتيجة في دوري المحترفين، وإحراز ثلاثة مهاجمين لـ(هاتريك)، وريمونتادا تاريخية للطائي بإحرازه لثلاثة أهداف في الوقت القاتل، وفوزه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أمام الرائد.

تحدي الهلال للنصر في الديربي المرتقب

حقق فريق الهلال نتيجة تاريخية في دوري المحترفين السعودي بعد فوزه على مضيفه الحزم بـ9 أهداف دون مقابل، ليحقق الزعيم عدة أرقام قياسية في الموسم الحالي.

إذ تصدر قائمة الأقوى هجوماً بإحرازه 43 هدفاً والأقوى دفاعاً؛ حيث استقبلت شباكه نحو 8 أهداف فقط، وتربع حارسه ياسين بونو على صدارة الكلين شيت برصيد ثماني مباريات، ووصل للمباراة 14 دون خسارة متربعاً على صدارة الدوري برصيد 38 نقطة.

الهلال والنصرالهلال والنصر

وفي المقابل، تغلب النصر على ضيفه الأخدود بثلاثية نظيفة ليصل للنقطة 34 في الوصافة خلف الهلال، وكذلك كثاني أقوى خط هجوم بـ39 هدفًا.

كما يتصدر قائده كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين برصيد 15 هدفاً، ويطارده ثنائي هلالي هم ألكسندر ميتروفيتش بـ11 هدفًا ومالكوم بـ 9 أهداف.

هاتريك «الهاتريك»

وشهدت الجولة إحراز ثلاثة لاعبين للهاتريك كأكثر الجولات تشهد إحراز الهاتريك متفوقًا على الجولة الأولى التي شهدت الهاتريك مرتين.

وتمكن مهاجم الهلال مالكوم دي أوليفيرا من إحراز ثلاثة أهداف أمام الحزم ليحرز الهاتريك الشخصي الثاني له هذا الموسم، كما أحرز مهاجم الوحدة أودين إيجالو الهاتريك الثاني له بعد أن أحرز ثلاثة أهداف في مرمى الخليج.

وفرض مهاجم ضمك نكودو اسمه في قائمة اللاعبين الذين أحرزوا هاتريك بعد أن هز شباك أبها ثلاثة مرات في ديربي صعب؛ والذي انتهى لمصلحة ضمك بأربعة أهداف لهدفين.

35 هدفًا و5 كلين شيت

تمكَّن مهاجمو الفرق في الدوري السعودي من إحراز 35 هدفًا في 8 مباريات، فيما ذهبت المباراة التاسعة للتعادل السلبي؛ التي جمعت الأهلي بفريق الشباب، وكانت أكثر المباريات إثارة تلك المواجهة التي جمعت الطائي بضيفه الرائد.

الهلال والنصرالهلال والنصر

إذ تقدم الضيوف بثلاثة أهداف لهدف، وفي الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء تمكن الطائي من إحراز ثلاثة أهداف ليقلب الطاولة على الضيوف ويظفر بالنقاط الثلاث.

وتمكن خمسة حراس من الحفاظ على نظافة شباكهم في هذه الجولة، فبالإضافة لحارسي الأهلي ميندي والشباب كيم سيونج، تمكن ياسين بونو (الهلال)، راغد النجار (النصر)، وفلاديمير ستويكوفيتش (الفيحاء) من الحفاظ على نظافة شباكهم.

جولة استثنائية

شهدت الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي، أرقام استثنائية شهد فيها قفزة كبيرة في خط هجوم فريق الهلال السعودي، وتحديًا مرتقبًا في ديربي الرياض، يصعب التكهن بنتيجته أمام النصر السعودي.

النصر السعوديالنصر السعودي

وجاءت أبرز أرقام تلك الجولة فيما يلي:

- تعزيز المنافسة في دوري روشن، ليكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم.

- فريق الهلال يسجل أعلى نتيجة بالفوز على الحزم 9/‏‏0.

- سجل قائد النصر رونالدو هدفين في مرمى فريق الأخدود، لينفرد بصدارة الهدافين بـ«15» هدفًا.

- 3 لاعبين يسجلون «هاتريك» ويساهمون في تحقيق الانتصارات لأنديتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً