اعلان

بنزيما يسعى للتفوق على رونالدو في هدافي كأس العالم للأندية

بنزيما ورونالدو
بنزيما ورونالدو

يبحث كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي عن فرصة كبيرة ليغتنم فيها صدارة هدافي كأس العالم للأندية، حينما يواجه النمور الآسيوية منافسه فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، في إطار الجولة الإفتتاحية للنسخة الحالية التي تستضيفها مدينة جدة.

ويشارك اتحاد جدة بصفته بطل دوري روشن السعودي الموسم الماضي، بينما يتواصل حضور أوكلاند في المسابقة كبطل ممثلًا عن قارة أوقيانوسيا.

بنزيما ورونالدوبنزيما ورونالدو

فرصة بنزيما للتفوق على رونالدو في هدافي كأس العالم للأندية

ويستعد صاحب الـ 35 عامًا إلى ظهوره السادس في كأس العالم للأندية بعد 5 مشاركات سابقة بقميص ريال مدريد الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

وخاض بنزيما في كأس العالم للأندية 9 مباريات طوال تاريخه، سجل خلالها 4 أهداف، جاء آخرها في مباراة نهائي النسخة الماضية في شباك الهلال السعودي بمباراة مثيرة انتهت بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وكانت نسخة 2016 الأفضل تهديفياً للنجم الفرنسي عندما سجل هدفين في مباراتين، بينما غاب عن هز الشباك في نسختي 2017 و2018.

مشوار رونالدو بكأس العالم للأندية

وفي الجهة الأخرى ظهر كريستيانو رونالدو -كبير هدافي البطولة- برصيد 7 أهداف، أول مرة بالمسابقة عام 2008 وكان حينها لاعبًا بقميص الشياطين الحُمر مانشستر يونايتد الإنجليزي، حينما سجل هدفاً في تلك النسخة جاء في شباك جامبا أوساكا الياباتي، وفي مشاركته الثانية عام 2014 مع ريال مدريد لم يهز الشباك.

وسجل كريستيانو هدفًا في مرمى أميركا المكسيكي وهاتريك بشباك كاشيما أنتلرز الياباني في نسخة 2016، وعاد من جديد لهز الشباك

بنسخة 2017 إذ سجل هدفاً في مرمى الجزيرة الإماراتي وآخر في مرمى جريميو البرازيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء