اعلان

مدرب اتحاد جدة السابق لـ«أهل مصر»: الأهلي يمتلك عقلية الفوز.. والعميد قادر على التأهل لنهائي مونديال الأندية

اتحاد جدة
اتحاد جدة

يرى راؤول كانيدا، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي، أن لاعبي «العميد» يحتاجون لعقلية الفوز من أجل تحقيق الانتصار على الأهلي في لقاء كأس العالم للأندية.

وأجرت جريدة «أهل مصر» حوارًا مع راؤول كانيدلا؛ للحديث حول مباراة الأهلي ضد اتحاد جدة في كأس العالم للأندية 2023.

وإليكم نص الحوار..

بداية.. كيف ترى المواجهة بين اتحاد جدة والأهلي؟ ومن الأقرب لتحقيق الفوز من وجهة نظرك؟

اتحاد جدة فريق قوي جدًّا يضم لاعبين أقوياء على مستوى العالم مثل كريم بنزيما، وبالتالي ستكون المواجهة قوية بين الفريقين، وأرى أن الاتحاد هو الأقرب للفوز في المباراة.

ما هي النقطة التي تتوقع أن يصل إليها اتحاد جدة في كأس العالم للأندية؟

أعتقد أن الاتحاد سيحاول التأهل للنهائي خاصة أن كأس العالم للأندية مقامة على أرضهم، وأرى أنهم قادرون على الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية.

الاتحاد لديه لاعبون.. مثل: كانتي وفابينيو شاركوا في نهائيات دوري أبطال أوروبا للأعوام الماضية، ولديهم خبرات في المباريات النهائية.

كيف رأيت مباراة اتحاد جدة الأولى أمام أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية؟

الاتحاد لعب بقوة أمام أوكلاند سيتي، وأوكلاند ليس فريقًا قويًا؛ فهو لا يمتلك نفس إمكانيات اتحاد جدة، والمباراة كانت سهلة للغاية، وكل اللاعبين كانوا جيدين في هذه المباراة.

كيف رأيت تطور فريق اتحاد جدة في السنوات الأخيرة؟

الاتحاد تطور كثيرًا على مدار السنوات الأخيرة؛ فعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعرضوا لها، فإنهم حققوا العديد من الإنجازات، فوصلوا إلى نهائي أبطال آسيا ونصف النهائي في عامي 2010، و2019، بجانب أنهم حصدوا الدوري السعودي في الموسم الماضي.

أنا سعيد للغاية برؤية اتحاد جدة وهو يعود للعب بشغف وقتال من أجل تحقيق الانتصارات وحصد الألقاب وإسعاد الجماهير، أنا سعيد بذلك لأن لديَّ ذكريات رائعة مع هذا النادي، وما زالت علاقتي جيدة بهم.

من هو لاعب الأهلي الذي تحذر منه فريق اتحاد جدة في المباراة؟

لا يمكنني أن أتحدث عن لاعب بعينه، لأن الأهلي فريق جماعي، يلعب الفريق كله كفرد واحد، إنه فريق يمتلك عقلية الفوز، وبالتالي فالفريق كله قوي ولا يوجد لاعب مُعين يمكنك أن تقول إنه الأفضل.

الأهليالأهلي

من هو لاعب اتحاد جدة الذي تعتقد أنه قادر على صناعة الفارق لفريقه في مباراة الأهلي؟

في كرة القدم عمومًا لا يمكنك أن تقول إن هناك لاعبًا واحدًا لديه القدرة على صناعة الفارق وحده في مباراة ما، ولكني أرى أن كريم بنزيما هو أفضل لاعب في الفترة الأخيرة.

في النهاية.. ما هي النصيحة التي تقدمها لاتحاد جدة في مباراة الأهلي؟

يجب على لاعبي اتحاد جدة أن يمتلكوا عقلية الفوز حتى يتمكنوا من هزيمة الأهلي، لأن الأداء الجيد وخلق الفرص دون عقلية الفوز لن يقودهم للانتصار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء