اعلان

الأهلي تاريخ حافل في مونديال الأندية.. حقق البرونزية 3 مرات ويلاحق أوكلاند الأكثر مشاركة

الأهلي في كأس العالم للأندية
الأهلي في كأس العالم للأندية

يمتلك النادي الأهلي تاريخ طويل في كأس العالم للأندية، حيث يستعد للظهور التاسع له ليعزز مكانته في أكثر الأندية العربية والإفريقية، وثاني أكثر الأندية حول العالم مشاركة في المونديال، بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي يستعد للمشاركته الحادية عشر باعتباره بطل قارة أوقيانوسيا.

الأهلي في كأس العالم للأندية

سبق وأن شارك الأهلي في مونديال الأندية أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022

الأهلي يتفوق على أوكلاند سيتي

و يتفوق الأهلى أوكلاند سيتي في كونه صاحب أكبر عدد من المباريات في بطولة كأس العالم للأندية تاريخيًا بـ 22 مباراة، نجح الفريق الأحمر في الفوز خلالهم بـ 9 مباريات والخسارة في 13.

كما نجح الأهلي في تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية بالمونديال ثلاث مرات (2006-2020-2021).

ويعد الأهلي ثالث أكثر الأندية تسجيلًا للأهداف في مونديال الأندية بـ 24 هدفا، بعد ريال مدريد (35) هدفا، ومونتيري المكسيكي (25) هدفا.

مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

بدأ الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005، وحينها لعب مباراتين، الأولى في ربع النهائي أمام الاتحاد السعودي، وخسرها بهدف دون رد، ثم أمام سيدني الأسترالي وخسر أيضًا بنتيجة 2-1، ليحتل المركز السادس.

وعاد الأهلي إلى البطولة في العام التالي مباشرة، وهذه المرة نجح في تسجيل أفضل مشاركة له في تاريخه بالبطولة حين حصد المركز الثالث، كما احتل المركز السادس في نسخة 2008.

وبعد غياب لمدة 3 سنوات، عاد الأهلي للظهور في مونديال الأندية عام 2012 ، محققا المركز الرابع، ثم حصد المركز السادس في نسخة 2013.

وعاد الأهلي للمشاركة في عام 2020 بعد غياب لمدة طويلة ليحصد المركز الثالث مكرراً إنجازه عام 2006، ولم يتوقف قطار المارد الأحمر ليكرر إنجاز حصوله على البرونزية عام 2021.

وشهدت آخر مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية حصوله على المركز الرابع في نسخة العام الماضي.

موعد مباراة الأهلي واتحاد جدة في مونديال الأندية

ويلتقي الأهلي مع اتحاد جدة السعودي، مساء يوم الجمعة المقبل، في دور ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام على ملعب الجوهرة بمدينة جدة، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت المملكة السعودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: لا صحة لما تردد عن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح