اعلان

تاريخ مواجهات الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية

الأهلي والاتحاد
الأهلي والاتحاد

يلتقي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، منافسه فلومنينسي البرازيلي في المباراة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم الإثنين، على ستاد الجوهرة المشعة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي يواجه فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية

وتقام مباراة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، في تمام الساعة الثامنة مساء غد الاثنين بتوقيت القاهرة «التاسعة بتوقيت السعودية»، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

تاريخ مواجهات الأهلي وفلومينينسي

لعب الأهلي أمام أندية أمريكا الجنوبية 5 مباريات سابقة في نسخ «2006، 2012 باليابان-2020 بقطر-2022 بالإمارات-2022 بالمغرب»، خسر في 4 مباريات، وحقق تعادلا في مباراة انتهت بفوز الشياطين الحمر بضربات الترجيح.

وستكون المواجهة المرتقبة بين الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، هي الأولى بين الفريقين تاريخيًا.

وخسر الأهلي بطولة إفريقيا 2006 أمام إنترناسيونال البرازيلي، في الدور قبل النهائي، بهدفين مقابل هدف، وفي الدرور ذاته خسر النادي الأهلي أمام كورينثيانز البرازيلي، بنتيجة 1-0.

وحقق الأهلي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية نسخة قطر 2020، على حساب بالميراس، بضربات الترجيح، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد التعادل السلبي.

وفي النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب في العام الماضي 2022، خسر النادي الأهلي بطل إفريقيا أمام فلامنجو بنتيجة 2-4، ليحصد الفريق البرازيلي المركز الثالث في البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً