اعلان

الحلم المشروع.. 4 منتخبات تتصارع على لقب الحصان الأسود في أمم إفريقيا

 كأس أمم إفريقيا 2023
كأس أمم إفريقيا 2023

يتصارع في نسخة 2023 من كأس الأمم الإفريقية عدداً من المنتخبات على لقب الحصان الأسود خلال البطولة المقامة بدولة كوت ديفوار، وذلك لصنع المفاجأة خلال مواجهاتها أمام المنتخبات الكبيرة والمرشحة للتتويج

منتخب مالي وحلم التتويج القاري الأول

يعد منتخب مالي أبرز المنتخبات المرشحة للعب دور الحصان الأسود، ويقع منتخب النسور في المجموعة الخامسة بأمم إفريقيا المقبلة مع منتخبات؛ تونس ونامبيا وجنوب إفريقيا، ويعد الأعلى قيمة سوقية في تلك المجموعة بمبلغ 162.35مليون يورو

و برز أسم منتخب النسور خلال مرحلة التصفيات بعدما بات قريبا من الحصول على العلامة الكاملة بـ 15 نقطة.

ويعول المنتخب المالي بقياده المدرب إريك سيكو تشيلي على العديد من عناصره في مقدمتهم هماري تراوري قائد المنتخب ولاعب ريال سوسيداد و عبد الله دوكوري لاعب إيفرتون الإنجليزي و شيخ عمر دوكوري لاعب كريستال بالاس الإنجليزي و أمادو هايدارا لاعب لايبزيج الألماني و يفيس بيسوما لاعب توتنهام الإنجليزي بجانب أليو ديانج لاعب الأهلي.

منتخب جامبيا وثوب الحصان الأسود للمرة الثانية

يتطلع منتخب جامبيا لمفاجأة جديدة يرتدي بها ثوب الحصان الأسود لكأس أمم إفريقيا، على غرار ما فعله خلال النسخة الماضية عندما وصل إلى دور الثمانية، في مشاركته الأولى، قبل الخسارة من صاحب الأرض المنتخب الكاميروني بثنائية نظيفة.

ويلعب المنتخب الجامبي خلال نسخة 2023 في المجموعة الثالثة، والتي تضم السنغال والكاميرون وغينيا، ويُنتظر ألا يكون منتخب 'العقارب' لقمة سائغة لكبار القارة الإفريقية خلال البطولة القارية.

وتضم تشكيلة المنتخب الجامبي لاعبين مميزين، أبرزهم عمر كوليي نجم بشكتاش التركي، ويانكوبا مينته لاعب فينورد الهولندي، وموسى بارو مهاجم التعاون السعودي، أسان سيساي لاعب ضمك السعودي الذي يتصدر في الوقت الراهن لائحة الهدافين التاريخيين لمنتخب العقارب برصيد 13 هدفًا في 36 مباراة دولية.

منتخب بوركينا فاسو يطمع في المفاجأة

يأتي منتخب بوركينا فاسو الملقب بـ 'الخيول' ثالث المنتخبات ترشيحا للعب دور الحصان الأسود، ويخوض المنتخب البوركيني البطولة بعد تصدره المجموعة الثانية بتصفيات كأس أمم إفريقيا برصيد 11 نقطة، وسجل 8 أهداف وتلقت شباكه 5 .

و يطمح في تكرار إنجازاته السابقة بعدما حصد المركز الرابع في نسخة 2017 و التأهل للنهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الوصول في نسخة 2013 وحصده المركز الثاني حينها.

ويقع منتخب بوركينا فاسو في المجموعة الرابعة مع منتخبات الجزائر وموريتانيا وأنجولا، ومن المتوقع أن يتأهل إلى الدور القادم والمضي قدما في البطولة

ويعتمد منتخب الخيول بقيادة المدرب الفرنسي هوبير فيلود على مجموعة رائعة من اللاعبين في مقدمتهم نجم الفريق برتراند تراوري لاعب أستون فيلا، ودانغو واتارا بورنموث الإنجليزي وعبدول تابسوبا لاعب أميان الفرنسي و سيدريك بادولو لاعب شريف تيراسبول المولدوفي و إدموند تابسوبا لاعب باير ليفركوزن، كما لديه نجم وسط بيراميدز بلاتي توريه.

حلم منتخب الرأس الأخضر

يتواجد الرأس الأخضر في نسخة 2023 بعد تقديمه أداء مميز في التصفيات واحتلاله للمركز الثاني في المجموعة الثانية خلف بوركينا فاسو.

وتعد تلك المشاركة الرابعة لمنتخب الرأس الأخضر، بعدما شارك في نسخة 2013 للمرة الأولى وبلغ ربع النهائي، ثم نسخة 2015 والخروج من دور المجموعات واخيرا نسخة 2021 والخروج من دور الـ 16.

ويأمل 'القروش الزرق' في تحقيق المفاجأة والتأهل من المجموعة الرابعة التى تضم مصر وغانا وموزمبيق، وذلك لمواصلة حلم تحقيق إنجاز تاريخي.

يعول المدرب بيدرو بريتو ' بوبيستا' على مجموعة رائعة من اللاعبين ويأتى أبرزهم ريان مينديز مهاجم فريق فاتح كاراغومروك التركي الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين بـ15 هدفا، وأيضا هو الأكثر مشاركة مع المنتخب برصيد 69 مباراة ، و بيبي مهاجم رايو فايكانو الإسباني ومانشستر يونايتد سابقا، جاري رودريجيز مهاجم الاتحاد السعودي، وأخيرا جوليو تافاريس لاعب الرائد السعودي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟