اعلان

صدام بين منتخب مالي وجنوب إفريقيا في مستهل بطولة كأس أمم إفريقيا 2023

منتخب مالي وجنوب إفريقيا
منتخب مالي وجنوب إفريقيا

يستعد منتخب جنوب إفريقيا لخوض مواجهة صعبة أمام منتخب مالي فى تمام الساعة العاشرة مساءًا اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الأول لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 على ملعب كورهوجو بدولة الكوت ديفوار.

ويقع منتخب جنوب إفريقيا مع نظيره المالي فى المجموعة الخامسة، بجانب كل من منتخب تونس ومنتخب نامبيا، وتشهد المباراة تنافسًا بين نجمي الأهلي المالي أليو ديانج والجنوب افريقي بيرسي تاو.

جنوب إفريقيا ضد مالي

وينتظر أن تشهد مباراة جنوب إفريقيا ومالي ندية كبيرة، في ظل رغبة كل منتخب لتحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه فى صدارة المجموعة والتأهل للدور الثاني.

ويخطط منتخب جنوب إفريقيا لتحقيق انطلاقة قوية تعوض غيابه عن النسخة الأخيرة في 2022 بعدما فجر مفاجأة فى ظهوره الأخير بنسخة 2019 عندما أطاح بمنتخب مصر منظم البطولة من الدور الثاني.

سبق وتوج منتخب جنوب إفريقيا باللقب مرة واحدة عندما استضاف النسخة العشرين من البطولة في عام 1996.

يعد بيرسي تاو نجم فريق الأهلي المصري والفائز مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا في عام 2023 أبرز دعائم منتخب جنوب إفريقيا لكونه الأكثر خبرة دولية بين زملائه بمشاركته في 41 مباراة والهداف الحالي لمنتخب بافانا بتسجيله 15 هدفا.

بخلاف بيرسي تاو يبرز أيضا في كتيبة البلجيكي هوجو بروس مدرب جنوب أفريقيا، ثلاثي فريق صن داونز ثيما زواني وتيبوهو موكوينا وأوبري موديبا وزميلهم حارس المرمى رونيون ويليامز.

على الجانب الآخر، يعتمد منتخب مالي وصيف البطولة في عام 1972 في مشاركته رقم 13 بكأس أمم إفريقيا على عدد من النجوم المحترفين في أوروبا مثل قائد الفريق هاماري تراوري مدافع ريال سوسيداد ويفيس بيسوما لاعب وسط توتنهام الإنجليزي وآداما تراوري مدافع هال سيتي الإنجليزي، كما يتواجد فى القائمة إليو ديانج لاعب وسط الأهلي.

جدير بالذكر أنه أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف'، عن تعيين الحكم المصري محمد عادل لمباراة مالي وجنوب إفريقيا ، ويعاونه كل من: محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه مساعدان، وأمين عمر حكما رابعا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين