اعلان

موريتانيا تتحدي بوركينا فاسو في أولى الجولات من كأس أمم إفريقيا 2023

منتخب موريتانيا وبوركينا فاسو
منتخب موريتانيا وبوركينا فاسو

يبدأ المنتخب الموريتانى مشواره فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 أمام منتخب بوركينا فاسو، في منافسات الجولة الأولى من البطولة القارية في نسختها الـ 34 المقامة بالكوت ديفوار.

ويخوض منتخب موريتانيا أولى مبارياته أمام بوركينا فاسو، فى تمام الساعة الرابعة عصرًا اليوم الثلاثاء، على ملعب 'السلام' فى مدينة بواكي.

ويقع منتخب موريتانيا في المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بجانب كلًا من: منتخب الجزائر، وبوركينا فاسو، وأنجولا.

موريتانيا ضد بوركينا فاسو

مباراة اليوم هي الأولى بين المنتخبين في دور نهائيات كأس أمم إفريقيا، فقد خاضا مباريات من قبل في تصفيات البطولة في نسختي 2000 و2019.

وخيم التعادل السلبي بينهما في نسخة 2000 بمباراة الذهاب، فيما انتصر منتخب البوركيني في مباراة العودة على الموريتاني بثلاثية.

أما في تصفيات نسخة 2019، فقد فاز موريتانيا على حساب بوركينا فاسو، بهدفين دون رد ذهابًا، وخسر في مباراة العودة بهدف وحيد.

ويأمل أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتانيا، في تحقيق فوز تاريخي سيكون الأول لموريتانيا في كأس أمم إفريقيا، بعدما اكتفى بتعادلين و4 هزائم في 6 مباريات بالمشاركتين السابقتين، وسجل هدفًا واحدًا مقابل 11 هدفا في مرماه.

ويرجح عامل الخبرة، كفة منتخب بوركينا فاسو الذي يشارك للمرة 13 في كأس أمم إفريقيا، وكان وصيفًا للبطل بخسارته أمام نيجيريا في نهائي نسخة 2013.

ويعتمد الفرنسي هوبرت فيلود المدير الفني لمنتخب الخيول على عدد من النجوم البارزين مثل برتراند تراوري وهيرفي كوفي وإيدموند تابوسوبا ودانجو واتارا وعيسى كابوريه.

ويبقى منتخب بوركينا فاسو، مرشحا بارزا للذهاب بعيدا في مشواره بالبطولة، لنتائجه المميزة في آخر 4 مشاركات.

وحل منتخب بوركينا فاسو وصيفًا في نسخة 2013، وفاز بالميدالية البرونزية في 2017، وحل رابعًا في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون أوائل عام 2022، بينما خرج من الدور الأول في نسخة 2015.

وإجمالا لعب منتخب البوركيني 48 مباراة في تاريخ مشاركاته بكأس أمم إفريقيا، وحقق 9 انتصارات فقط مقابل 16 تعادلا و23 هزيمة، وسجل لاعبوه 23 هدفا مقابل 47 في مرماه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول