اعلان

بعد التعادل أمام غانا| سيناريوهات تأهل مصر لثمن نهائي أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

وضع منتخب مصر الأول لكرة القدم نفسه في موقف مُعقد من التأهل لدور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية 2023؛ بعدما تعادل أمام موزمبيق وغانا في دور المجموعات.

منتخب مصرمنتخب مصر

ويحتل منتخب مصر وصافة المجموعة الثانية، مؤقتًا، برصيد نقطتين، خلفًا لـ الرأس الأخضر، صاحب الصدارة برصيد 3 نقاط.

وينتظر منتخب مصر مباراة الرأس الأخضر وموزمبيق؛ حتى يتحدد موقفه بشكل مبدئي من التأهل لدور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية 2023.

سيناريوهات تأهل مصر لـ ثمن نهائي أمم إفريقيا

وتُحدد مباراة الرأس الأخضر وموزمبيق، المقرر إقامتها اليوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، السيناريوهات المبدئية للمتأهلين إلى دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية.

السيناريو الأول: حال فوز الرأس الأخضر على موزمبيق

سيحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز على حساب الرأس الأخضر في آخر مباراة حتى يتأهل كثاني المجموعة برصيد 5 نقاط.

وفي هذه الحالة، سيضمن منتخب مصر التأهل حتى لو فاز منتخب غانا على حساب موزمبيق سيكون في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما سيكون الرأس الأخضر متصدرًا للمجموعة برصيد 6 نقاط.

منتخب مصرمنتخب مصر

السيناريو الثاني: حال تعادل الرأس الأخضر أمام موزمبيق

سيضمن منتخب مصر التأهل كأول للمجموعة، لكنه سيحتاج للفوز على الرأس الأخضر، حتى يتصدر برصيد 5 نقاط دون النظر لنتائج المنتخبات الأخرى.

أما في حال تعادل منتخب مصر مع الرأس الأخضر، مع فوز غانا على موزمبيق، سينتظر الفراعنة التأهل كأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

منتخب مصرمنتخب مصر

السيناريو الثالث: حال خسارة الرأس الأخضر أمام موزمبيق

سيكون منتخب مصر في حاجة لتحقيق الفوز على حساب الرأس الأخضر حتى يتأهل لدور الـ16، ولكن سيختلف ترتيب المنتخب في المجموعة وفقًا لمباراة غانا وموزمبيق.

ففي حال فوز غانا على موزمبيق، سيكون رصيده 4 نقاط وبالتالي يتأهل منتخب مصر متصدرًا للمجموعة برصيد 5 نقاط، أما لو خسر «البلاك ستارز»، سيكون الفراعنة في الوصافة خلفًا للمتصدر موزمبيق الذي سيصبح 7 نقاط.

أما في حال تعادل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، مع فوز غانا أو موزمبيق، سيصبح الفراعنة في المركز الثالث، برصيد 3 نقاط، وبالتالي سينتظر موقف المجموعات الأخرى ليتحدد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

وفي جميع الأحوال، فإن خسارة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر تعني خروجه من كأس أمم إفريقيا، بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً