اعلان

بعد العودة إلى ليفربول.. 3 مرشحين لخلافة محمد صلاح في منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : نادر عيد

يستعد منتخب مصر بقيادة البرتغالى روي فيتوريا لمواجهة نظيره الرأس الأخضر 'كاب فيردى'، وذلك فى العاشرة من مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى وتعادل 2/2، ثم التقى مع منتخب غانا وتعادل بهدفين لكل فريق على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر اليوم الاثنين في العاشرة مساءا.

أبرز اللاعبين المرشحين لقيادة الجناح الأيمن لمنتخب مصر أمام "كاب فيردي"

صداع في رأس روي فيتوريا.. فبعد إصابة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وضع الأمر الواقع مدرب منتخب مصر أمام 3 اختيارات حتمية لتعويض هذا الغياب المؤثر، والتي جاءت كالتالي:-

مصطفى فتحي "الخيار الأقرب"

سيدخل مصطفى فتحي فى منافسة قوية مع زيزو و تريزيجيه على حجز مكان محمد صلاح في منتخب مصر، مع العلم أن فتحي شارك بديلا لصلاح فى مباراة غانا الأخيرة بعد خروج قائد الفراعنة فى نهاية الشوط الأول.

منتخب مصر منتخب مصر

أحمد سيد زيزو

ارتفعت أسهم أحمد سيد زيزو في المشاركة الأساسية مع المنتخب لتعويض غياب محمد صلاح، كونه يجيد اللعب فى مركز الجناح الأيمن ومتألق مع فريقه 'الزمالك'، بالإضافة إلى امتلاكه قدرات دفاعية مميزة، تجعله خيار مميز أمام فيتوريا لسد هذه الخانة، وتحقيق الأداء المأمول على الجانب الأيمن.

ويعتمد فيتوريا على الدفع بـاللاعب احمد سيد زيزو بدلًا من محمد صلاح، بشكل صريح، في حال فضل عدم الاعتماد على مصطفى فتحي، كما فعل أمام غانا.

منتخب مصر منتخب مصر

محمود حسن تريزيجيه

رغم سياسة التدوير التي يطبقها روي فيتوريا مع منتخب مصر بمركز الجناح الأيسر بتواجد عمر مرموش محترف آنتراخت فرانكفورت الألماني، ومحمود حسن تريزيجيه جناح طرابزون التركي، إلا أن الأخير قد يكون حلًا ثالثًا في خطة البرتغالي روي فيتوريا للعب في مركز الجناح الأيمن، في ظل تألق مرموش بمباراة غانا السابقة وتسجيله الهدف الأول للفراعنة.

منتخب مصر منتخب مصر

ويعد تريزيجيه من القوام الأساسي لمنتخب مصر إلا أن روي فيتوريا يفضل الدفع به في الشوط الثاني لمنح لاعبي المنتخب انتعاشة هجومية في النصف الأخير من المباراة، لم يتمتع به تريزيجيه من سرعة ومهارة ورشاقة وخبرات.

موعد مباراة مصر وكاب فيردي

وستقام مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية في العاشرة من مساء اليوم الاثنين 22 يناير 2024.

ويدخل منتخب مصر المواجهة وليس أمامه أي بديل سوى الفوز للتمسك بفرصه في المنافسة على حجز بطاقة التأهل، خصوصا أن الفوز يرفع رصيده إلى 5 نقاط، يحتل بها وصافة المجموعة خلف الرأس الأخضر 'كاب فيردي' المتصدر بـ6 نقاط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً