اعلان

الركراكي: تلقيت تهديدا بالقتل وسعيد بالتأهل لدور الـ16 في كوت ديفوار

وليد الركراكي
وليد الركراكي

تحدث وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن استعدادات أسود الأطلس لمواجهة زامبيا، مساء غدًا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا 2023، والمقامة حاليًا في كوت ديفوار.

الركراكي يعلق على استعدادات المغرب لمواجهة زامبيا

وقال الركراكي فى المؤتمر الصحفي، قائلا:'نحن سعداء بالتأهل، كنا نرغب في ذلك سريعا، لم نقم بذلك في مواجهة الكونغو ولكن مباريات الأمس منحتنا التأهل'.

وتابع:'مباراة الغد ستكون مهمة، من أجل احترام أنفسنا والمسابقة والخصم، لا توجد أعذار مثل المباراة السابقة وعلينا إظهار وجه قوي وأخذ النقاط كاملة لرفع الثقة قبل مواجهة ثمن النهائي'.

وأكمل:'نحن نمتلك نفس العقلية، هذه المسابقة تحتوى على الكثير من المفاجآت، نحن نمتلك أملنا تجاه الإقصاء، كنا غير سعداء بمواجهة الكونغو الديمقراطية، ولكن لعب مباراة في الثانية ظهرا أمر غير منطقي للجميع'.

وأوضح: 'لا يمكن انتظار نتيجة منا في الأجواء التي خضنا بها مواجهة الكونغو، وبخصوص التغييرات يمكن أن نراها خصوصا بالنسبة لمن هم مهددون بالغياب'.

وأتم: 'جئنا بمجموعة تضم 27 لاعبا من أجل منح فرصة للجميع، زامبيا فريق سيلعب بروحه من أجل التأهل، ولن تكون مواجهة سهلة، ورأينا المنتخب المصري الذي تأهل في الثواني الأخيرة وغانا التي كانت متأهلة حتى الوقت الضائع'.

و نفى وليد الركراكي مدرب المغرب الأنباء المتداولة حول رغبة بايرن ميونيخ في إعادة نصير مزراوي لتلقي العلاج في ألمانيا وترك منتخب بلاده قائلًا: 'شائعات لا أعرف مصدرها'.

وكشف الركراكي تفاصيل المشادة مع لاعب الكونغو الديمقراطية: 'عند نهاية كل مباراة، أصافح مدرب الفريق الخصم واللاعبين والحكام، ما حصل مع مبيمبا هو أنه كان متوترا وعندما بادرت إلى مصافحته لم يحاول حتى مبادلتي التحية أو النظر في عيني، وهو الأمر الذي لم أتقبله وحصل ما حصل للأسف، لكني لم أوجه أي إهانة إلى مبيمبا'.

وأكد مدرب المغرب: 'تعرضت للتهديد بالقتل في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحات تشانسيل مبيمبا قائد الكونغو الديمقراطية، حتى عائلتي تضررت كثيرا بسبب ما حدث'.

ويدخل منتخب المغرب مباراة زامبيا، متصدرًا ترتيب المجموعة السادسة في كأس الأمم الإفريقية، برصيد 4 نقاط، ثم الكونغو الديموقراطية وزامبيا برصيد نقطتين وأخيرا تنزانيا برصيد نقطة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً