اعلان

المغرب يبحث عن بطاقة تأهله أمام زامبيا للعبور إلى الـ 16 في أمم إفريقيا 2023

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يخوض منتخب المغرب مواجهة حاسمة له الليلة، أمام منتخب زامبيا، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في الكوت ديفوار والتي تستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المغربي أمام نظيره الزامبي، للمباراة على ملعب 'لاورينت بوكو'، في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية 2023، فيما تلتقى جمهورية الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا في نفس المجموعة.

المغرب يبحث عن بطاقة تأهله أمام زامبيا

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب زامبيا وصيفا برصيد نقطتين بالتساوى مع منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثالث، بينما يأتى منتخب تنزانيا فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويبحث أسود الاطلس بقيادة المدرب وليد الركراكي نحو تحقيق الفوز من أجل حسم التأهل لدور الستة عشر بدون الدخول في أي حسابات مع المنافسين، لأجل حصد الثلاث نقاط برفع رصيده إلى 7 نقاط ليحجز بطاقة التأهل والصدارة أيضا بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في نفس التوقيت.

كما يضمن التعادل، تأهل منتخب المغرب للدور ثمن النهائي الأفريقي، حيث يرفع رصيده وقتها على 5 نقاط، لكن تكون وقتها الصدارة غير محسومة بشكل كبير للمنتخب المغربي في انتظاره ما تسفر عنه نتيجة الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

وتعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب 'لاورينت بوكو'، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وحقق المنتخب المغربى فوزا كبيرا على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديمويقراطية مع نظيره الزامبى، بهدف لمثله.

ووفقا لنظام سير القرعة، يلتقى وصيف هذه المجموعة، مع منتخب مصر وصيف المجموعة الثالثة الأحد المقبل 28 الموافق يناير بتمام الساعة العاشرة مساءًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة