اعلان

التأهل أو الإقصاء.. تونس في مواجهة صعبة أمام جنوب إفريقيا بأمم إفريقيا 2023

منتخب تونس
منتخب تونس

يخوض منتخب تونس مواجهة صعبة له الليلة، أمام منتخب جنوب إفريقيا، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في الكوت ديفوار والتي تستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يخوض نسور قرطاج أمام نظيره الجنوب إفريقي للمباراة على ملعب 'كورهوجو' في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية 2023، فيما يلتقي منتخب مالي أمام منتخب ناميبيا في نفس المجموعة.

تونس ضد جنوب إفريقيا

ويتصدر منتخب مالي جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب جنوب إفريقيا وصيفًا برصيد 3 نقاط بالتساوى مع منتخب ناميبيا صاحب المركز الثالث، بينما يأتى منتخب تونس فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويسعى المنتخب التونسي بقيادة جلال القادري المدير الفني للفريق، لفوز اليوم لأجل احتلال المركز الثاني أو الثالث بالمجموعة، لأجل حجز بطاقة التأهل للدور القادم، وتجنب الخروج المبكر من البطولة.

وتخشى الجماهير التونسية سيناريو نسخة 2013 في جنوب أفريقيا، والتي جرت بمشاركة 16 منتخبًا؛ حينما خرج المنتخب من دور المجموعات رغم حصده 4 نقاط من مبارياته الثلاث.

وسبق لمنتخب تونس الخروج من دور المجموعات الأفريقي 6 مرات من قبل، آخرها في 2013، لكن منذ ذلك الحين حقق الفريق نتائج مبهرة في البطولة القارية، حيث بلغ دور الثمانية في أخر 4 نسخ، وحصد المركز الرابع في نسخة 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً