اعلان

اتحاد الكرة يميل لإقالة فيتوريا ومحاولات لتخفيض الشرط الجزائي

فيتوريا
فيتوريا

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعًا مهمًا اليوم الأربعاء، لأجل حسم مصير روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى، عقب الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023 على يد الكونغو.

اتحاد الكرة يميل لإقالة فيتوريا

ويميل أغلب أعضاء مجلس الجبلاية لأجل إقالة روي فيتوريا بعد الأداء والنتائج المخيبة للآمال، التى قدمها فيتوريا مع المنتخب فى أمم إفريقيا، بجانب قلة خبرته فى التعامل مع البطولات الإفريقية، والذى لا يتناسب مع الراتب الشهرى الكبير الذى يتقاضاه وقيمته 240 ألف دولار، وهو ما سيتم التصويت عليه اليوم خلال الاجتماع.

فيتوريافيتوريا

ومن المقرر أن يكلف المجلس حازم إمام اليوم بالتفاوض مع المدرب البرتغالي لأجل الوصول إلى حل أزمة الشرط الجزائى والتي قيمته تقدر بـ 3 أشهر أى 720 ألف دولار، على أن يتحصل على قيمة راتب شهر واحد فقط لأجل الرحيل.

وفي حال عدم موافقة فيتوريا على تخفيض الشرط سيضطر المجلس للإبقاء عليه خاصة أن هذا المبلغ غير متاح حاليًا لدى اتحاد الكرة بجانب صعوبة استقدام مدرب ذى سيرة ذاتية قوية قبل مواجهة بَوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم في يونيو المقبل.

وودع منتخب مصر بقيادة روى فيتوريا بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بعد الخسارة 8 / 7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، فى المباراة التى جرت بينهما فى ثمن النهائى.

وتولى روى فيتوريا مسئولية منتخب مصر منذ عام ونصف العام مقابل 200 ألف دولار شهريا، ويمتد عقده حتى 2026، إلا أنه لم ينجح فى أول اختبار حقيقى وهو كأس الأمم الأفريقية.

وأصبح إجمالى ما حصل عليه فيتوريا من اتحاد الكرة كراتب شهرى فقط 120 مليون جنيه، بخلاف المكافآت والسكن فى أحد الفنادق الكبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم