اعلان

الهلال السعودي في ضيافة اتحاد جدة في كلاسيكو سعودي ناري بدوري أبطال آسيا

الهلال واتحاد جدة
الهلال واتحاد جدة

يحل فريق اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى أحمد حجازى، ضيفًا ثقيلًا على حساب منافسه العنيد فريق الهلال، الثلاثاء، في كلاسيكو سعودي من العيار الثقيل، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائى من مسابقة دوري أبطال آسيا.

ومن المقرر أن يقام الكلاسيكو السعودي بين القطبين فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب 'المملكة آرينا'، فى ذهاب ربع نهائى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

الهلال X اتحاد جدة

واستطاع نادي اتحاد جدة السعودي التأهل إلى ربع نهائي البطولة، بعد فوزه الصعب على نافباخور بطل أوزبكستان، بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا الموسم الجاري 2023-2024 والتى انتهى لقاء الذهاب فيها بالتعادل السلبي، ليتأهل بمجموع 2-1.

على الجهة الأخرى تأهل فريق الهلال الى نفس الدور من البطولة بمجموع 6-2، بعد فوزه على فريق سباهان الإيراني حيث فاز بنتيجة 3-1 ذهابا وإيابا، بمحصلة 6-2 للفريق الزعيم، ضمن منافسات الدور الـ 16.

ويسعى الزعيم لتكرار تفوقه على اتحاد جدة، بعدما حسم الهلال كلاسيكو الكرة السعودية أمام أحمد حجازى ورفاقه مساء الجمعة الماضية، بنتيجة 3-1، علي ملعب 'المملكة آرينا'، لحساب الجولة الـ 22 من منافسات الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة وبفارق تسع نقاط عن النصر صاحب الوصافة والمركز الثاني، فيما يتواجد الاتحاد في المركز الخامس بترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين خلف التعاون صاحب المركز الرابع.

وتكشف الإحصائيات أنه منذ إطلاق دوري أبطال آسيا بشكله الحالى في موسم 2002-2003، فاز كل منهما بلقبين، بينما فاز الهلال بلقب أعرق بطولة للأندية في آسيا منذ تأسيسها أربع مرات وهو رقم قياسي.

وعندما ألتقى الفريقان آخر مرة في دوري أبطال آسيا في ربع نهائي عام 2019، كان الهلال هو الذي فاز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في طريقه للتتويج بلقب البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً